الأربعاء, 23 أكتوبر 2019
22 °c

بالفيديو.. الحرب بين روسيا وأمريكا تقتل 34 مليونا في ساعات!

السبت 21 سبتمبر 2019 11:44 م بتوقيت مسقط

بالفيديو.. الحرب بين روسيا وأمريكا تقتل 34 مليونا في ساعات!

ترجمة- رنا عبدالحكيم

نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية تجربة بعض الباحثين في إجراء محاكاة مرعبة تُظهر كيفية اندلاع حرب نووية متصاعدة بين الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي "ناتو" من جهة، وروسيا من جهة ثانية.

ويتنبأ نموذج المحاكاة- استنادًا إلى بيانات واقعية عن مواقع القوة النووية وأهدافها وتقديراتها السببية- بأن 34.1 مليون شخص سيلقون حتفهم فورًا خلال ساعات.

وسيؤدي النزاع المدر إلى إصابة 55.9 مليون شخص آخرين، وهي أرقام لا تشمل الوفيات الناجمة عن الآثار النووية وغيرها من الآثار المترتبة على ذلك.

وفي الساعات الثلاث الأولى وحدها، ستُدمر أوروبا ويقدر عدد القتلى أو الجرحى بحوالي 2.6 مليون شخص.

وخلال الـ90 دقيقة التالية، ستشهد المدن الرئيسية في كل من الولايات المتحدة وروسيا 5- 10 قنابل نووية لكل منهما، مُخلفةً 88.7 مليون قتيل أو جريح.

ويبدو أن العديد من الدول في النموذج تفلت من كونها الهدف المباشر للأسلحة النووية، مثل تلك الموجودة في نصف الكرة الجنوبي واسكتلندا. ومع ذلك، فإن التداعيات النووية والتأثيرات طويلة الأجل على مناخ الأرض والسكان وإنتاج الغذاء ستكون لها آثار واسعة النطاق.

ويأمل الفريق الذي أنتج فيديو المحاكاة في أن تسلط هذه التجربة الضوء على النتائج المروعة والتكلفة البشرية للحرب النووية بين الكتلتين.

وأنتج هذا الفيديو- الذي يستغرق 4 دقائق- الخبير الهندسي والشؤون الدولية أليكس جلاسر من جامعة برينستون وزملاؤه.

وتم وضع المحاكاة، التي أطلق عليها اسم "الخطة أ"، بناءً على تقييمات مستقلة مختلفة للمواقع العسكرية الأمريكية والروسية الحالية، وخطط الحرب النووية وأهداف الأسلحة المقابلة.

وكتب الباحثون أنه من المقدر أن يكون هناك أكثر من 90 مليون قتيل وجريح في الساعات الأولى من النزاع.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية