يريد العودة إلى السجن لمشاهدة قناته المفضلة مجانا!

ترجمة- رنا عبدالحكيم

في حادثة شديدة الغرابة، قام أحد اللصوص الفرنسيين بترك آثار من الحمض النووي في مسرح الجريمة عن عمد، فقط حتى ينتهي به المطاف خلف القضبان ويشاهد قناة تلفزيونية مشفرة بالمجان، على ما ذكر موقع "أوديتي سنترال".

ويتكلف الاشتراك الشهري في قناة Canal+ التلفزيونية الفرنسية المشفرة حوالي 10 يورو (11 دولار أمريكي). لكن يبدو أن السجناء في السجون الفرنسية يمكنهم مشاهدتها مجانا، وهو ما يبدو أنه سبب كافٍ لقيام بعض المحتجزين السابقين بارتكاب جريمة وتسهيل القبض عليهم عن عمد للرجوع مرة أخرى إلى السجن. وخلال الصيف ارتكب اللص- الذي لم يكشف عن اسمه والبالغ من العمر 25 عاما- سلسلة من عمليات السطو في ضاحية كولومير في مدينة تولوز الفرنسية. لكن ثمة عامل مشترك في طريقة سرقته، حيرت المحققين؛ حيث كان يتعمد ترك آثار لعابه في مسرح الجريمة، كما لو كان يريد منهم أن يتعرفوا على الحمض النووي ومن ثم القبض عليه.

واتضح أن شكوك رجال الشرطة كانت في محلها؛ حيث اعترف المجرم أنه بصق في جميع المنازل التي اقتحمها على أمل أن تتحقق الشرطة من الحمض النووي. وفي الثاني من سبتمبر، أثناء جلسة استماع أمام المحكمة الجنائية، أعلن اللص بصوت عالٍ أنه يريد العودة إلى السجن حتى يتمكن من مشاهدة Canal +، وهو الاعتراف الذي صدم حتى محاميه.

وقال دلفين رينود إيمارد محامي المتهم "إن الأشخاص الذين يقولون أنهم يفضلون السجن عن الشارع شائعون للغاية، لكن ربما تكون هذه هي المرة الأولى التي أدافع فيها عن متهم يريد الذهاب إلى السجن لمشاهدة قناة مشفرة". وأضاف المحامي أنه أخبر المحكمة بأن المتهم يعاني من ظروف نفسية وأنه يفضل الحرية على السجن. وطلبت المحكمة إجراء تقييم نفسي قبل إصدار الحكم.

تعليق عبر الفيس بوك