استحواذات "بلا أنياب" وتمريرات غير متقنة وغياب اللعب الجماعي.. أبرز مشاهد انطلاقة الدوري

عُمان يكسر "عُقدة" السويق.. و"عنابي الجبل" يكرم وفادة مرباط بثلاثية

 

 

 

الرؤية - وليد الخفيف

تصوير/ عبد الله البريكي

حقق نادي عمان ركلة بداية مثالية بالفوز على ضيفه السويق بهدف، في الجولة الأولى من الدوري الممتاز، في المبارة التي أقيمت على استاد السيب الرياضي، كما حقق نادي الرستاق فوزا مهما على ضيفه مرباط بثلاثة أهدف دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما على مجمع الرستاق الرياضي.

وكسر نادي عمان عُقدة موسميْن لم يتمكَّن خلالهما من تحقيق الفوز على فريق "شعاع الشمس"، ليدشن مشواره في الدوري تحت قيادة مدربه نبيل مبارك بفوز ثمين. أحرز هدف المباراة الوحيد أحمد العدوي في الدقيقة 80، مستفيدا من تحويل الركلة الثابتة التي ارتطمت بالقائم إلى شباك عمار الرشيدي.

وجاءتْ المباراة في مُجملها متوسطة المستوى الفني، عابها كثرة التمريرات الخاطئة من الجانبين، والصعوبة في بناء الهجمة، كما أنَّ العمل الجماعي لم يكن واضحا سوى على فترات متباعدة، بحكم أن الدوري في المرحلة الأولى.

وانتهى شوط اللقاء الأول سلبيًّا في كل شيء، فاستحوذ السويق، غير أن الفاعلية والخطورة لاحت لنادي عمان الذي كان أن يسجل في مناسبتين، بينما لم تصل محاولات أصفر الباطنة لحد الخطورة. وكاد نادي عمان أن يسجل في الدقيقة 14 عن طريق أحمد العدوي، غير أنَّ عمار الرشيدي تصدى لمحاولته، محتفظا بشباكه نظيفة.

واستهلَّ نادي عُمان الشوط الثاني بمحاولة هجومية سريعة؛ فكاد نجم اللقاء محمد العلوي يسجل أول أهداف فريقه، غير أنَّ العارضة تصدت لمحاولته ويحسب للاب التحرك والهروب من الرقابة وحسن استقبال الكرة العرضية التي نُفِّذت من الجهة اليسرى.

تحسن أداء نادي عمان الهجومي، وواصل نادي السويق الاستحواذ على الكرة في وسط الميدان دون فاعلية وخطورة حقيقية، حتى الدقيقة 80 التي شهدت تقدُّم نادي عُمان بهدف المباراة الوحيد. هدف المباراة الوحيد عكس التمركز الخاطئ لعمق دفاع نادي السويق، وتأخر مستوى رد الفعل؛ الأمر الذي استغله العدوي في هز شباك الضيوف.

وحاول السويق التعويض ولاحت لحاتم الحمحمي أخطر فرص اللقاء عندما انفرد بمحمد الذيب الذي تصدى لتصويبته الضعيفة بكفاءة، فالذيب كان أحد الأوراق الرابحة في تشكيلة نادي عمان وأحد أسباب تفوقه في المرحلة الأولى.

محاولات السويق تواصلت ودفع قاسم المخيني مدرب الفريق بالمهاجم الدولي سيزر؛ بقصد تفعيل خط هجومه، غير أن دفاع نادي عمان نجح في الاستحواذ على الكرة في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء.

واختفت فاعلية محسن الغساني تماما في اللقاء، ولم يصنع الضبعوني الفارق الهجومي، وعاب أداء خط وسط السويق التمريرات السلبية، والبطء في التحول؛ الأمر الذي سهل مهمة دفاع نادي عمان لفرض الرقابة على الغساني.

واستغل الرستاق عامليْ الأرض والجمهور، محققا فوزًا عريضا على ضيفه مرباط 3-صفر في المباراة التي أقيمت على مجمع الرستاق الرياضي.. أحرز عصام البارحي هدفين، وسجل محمد الغافري هدفا في شباك مرباط.

تعليق عبر الفيس بوك