الأربعاء, 23 أكتوبر 2019
22 °c

تمازج استثنائي بين عالمين في "مرسيدس GT R Roadster AMG"

الأحد 15 سبتمبر 2019 07:23 م بتوقيت مسقط

AMG GT R Roadster side
AMG GT R Top

مسقط - الرؤية

لا يختلفُ أداء سيارة AMG GT R Roadster الجديدة في حلبات السباق المتعرِّجة، عن أدائها في الشوارع العريضة أو الطرق الساحلية. ومن خلال محركها القوي وتصميمها المثير، فإنَّ السيارة تستهدف مجموعة جديدة من مُحبّي الحياة الذين يسعون لعيشها بكل تفاصيلها؛ فالمحرِّك الذي يولِّد قوة 430 كيلوواط/585 حصاناً، ونظام التعليق القابل للضبط مع النوابض المساعدة وخاصية توجيه المحور الخلفي التفاعلية، والديناميكيا الهوائية النشطة، وكذلك الهيكل الخفيف الوزن، جميعها تمثل أساسات تضفي على السيارة سمات التعامل الديناميكي الحاسم.

وشأنها شأن الطرازات الأخرى من Roadster؛ فقد جاءت سيارة AMG GT R المكشوفة مزودة أيضاً بغطاءٍ علويّ مؤلف من طبقة ثلاثية من القماش الناعم وهيكل خفيف الوزن مصنوع من الألمنيوم والماغنسيوم والفولاذ.

ومع الطراز الجديد، ازداد عدد أنواع AMG GT الآن ليصل إلى 16 نوعا؛ وهم: 5 سيارات كوبيه ببابين، وأربع سيارات رودستر، وسيارتان رياضيّتان، وخمس سيارات كوبيه ذوات الأربع أبواب.

وقال توبياس مويرز رئيس مجلس إدارة شركة مرسيدس AMG: إنَّ سيارة AMG GT R Roadster هي أكثر من مجرد توليفة بين ديناميكيات القيادة المثيرة لفئة الـ GT Rمع الأسلوب الرفيع الذي تتسم به سياراتنا من فئة GT Roadsters. إنَّما هي خلاصة التمازج بين عالمين مختلفين من أجل الوفاء بالتزام علامتنا التجارية وتوفير تجربة القيادة، بأسلوب استثنائي للغاية. ومن خلال طرحنا لسيارة GT R Roadster الجديدة، طورنا مرة أخرى سيارةً رياضية من صُلب علامتنا التجارية؛ فقد عادت هذه السيارة مجدداً لتُجسّد روح المرسيدس AMG من حيث الشكل والوظيفة وديناميكية القيادة، وتُثري عائلة GT بمنتج حصري للغاية لم تصنع منهً مرسيدس سوى 750 سيارة.

وتولِّد الأسطوانات الثمانية في محرك AMG GT R Roadster ثنائي التيربو سعة أربعة لترات ما مقداره 430 كيلوواط (585 حصانا)، ويبلغ عزم الدوران الأقصى للمحرك 700 نيوتن/متر. وهي متوفرة ضمن نطاق واسع من سرعات المحرك التي تتراوح ما بين 2100 و5500 دورة في الدقيقة. ويقدّم المحرك ثُمانيّ الأسطوانات أداءً قوياً في جميع نطاقات سرعة المحركة، فضلاً عن كفاءته العالية؛ حيث ينطلق بالسيارة من السكون إلى 100 كم/الساعة بزمن 3.6 ثانية مع استمرار التصاعدية في إنتاج الطاقة وصولاً بالسيارة إلى سرعتها القصوى عند 317 كم/ساعة.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية