إنقاذ أسرة عالقة في شلال بعد رسالة في زجاجة!

...
...

ترجمة- رنا عبدالحكيم

في قصة تبدو وكأنها مقتبسة من فيلم أمريكي أنتجته هوليوود، تمكنت عائلة أمريكية تقطعت بها السبل في أعلى شلال في كاليفورنيا، دون أي وسيلة للنزول بأمان، من طلب المساعدة من خلال إلقاء رسالة في زجاجة أسفل الشلال، على ما نشر موقع "أوديتي سنترال".

كان كورتيس ويتسن وزوجته كريستال راميريز، وابنهما هانتر، البالغ من العمر 13 عامًا، على وشك الانتهاء من رحلة عائمة ومعسكر لمدة أربعة أيام عندما أدركوا أنه تقطعت بهم السبل على قطعة أرض معزولة، فوق شلال على نهر أرويو سيكو الموسمي في ولاية كاليفورنيا الأمريكية. وقام ويتسن بنفس الرحلة قبل سبع سنوات وتعرض لنفس الموقف، لكنه استخدم حبلًا كثيفًا يعلق على الحائط الزلق، ما سمح له بالنزول بأمان والاستمرار في رحلته. لكن اختفى هذا الحبل الآن وكان الحبل الذي معه سيئًا للغاية ولم يضمن له نزولًا آمنًا. وتعلقت الأسرة أعلى الشلال الأمر الذي حتم عليهم طلب المساعدة.

وأخبر ويتسن وراميرز أصدقائه بتفاصيل الرحلة، لذا توقعوا أن يأتي شخص ما للبحث عنهم في نهاية المطاف، لكنهم كانوا يدركون كم من الوقت سيستغرق الأمر لشخص ما للإبلاغ عن المفقودين. وعلق الثلاثة على الأرض الممتدة فوق شلال بطول 40 قدمًا دون تغطية للهواتف المحمولة.

وبعد دراسة الخيارات المتاحة أمامه، قرر كورتيس وايتسون، البالغ من العمر 44 عامًا، أن يخدش عبارة "نحن بحاجة إلى مساعدة" في عصا باستخدام سكينه وألقاها في الشلال. وللأسف، ظلت العصا تدور في الماء، غير قادرة على المرور عبر المضيق، لذلك قرر المحاولة مرة أخرى، هذه المرة باستخدام زجاجة بلاستيكية خضراء خدش عليها "HELP".

في تلك الليلة، وبينما خلد الثلاثة إلى النوم في مضاجع التخييم، سمعوا فجأة شخصًا يصرخ في مكبرات الصوت: "إننا رجال البحث والإنقاذ، لقد عثرنا عليك! أبق مطمئنا وسنعود لك صباح الغد". فاستيقظوا وقفزوا فرحا واحتضنوا بعضهم بعضًا وبكوا.

وعلم ويتسن في وقت لاحق أن اثنين من المتنزهين رصدوا الزجاجة الخضراء الزاهية على بعد حوالي ربع ميل من المصب، وفتحوها، وقرأوا الرسالة بداخلها، واتصلوا على الفور بالإنقاذ. وحلقت مروحية طوارئ وتمكنت من العثور على العائلة العالقة بسرعة باستخدام نظارات الرؤية الليلية وتكنولوجيا الأشعة تحت الحمراء.

وقال طيار المروحية جو كينجمان لصحيفة "واشنطن بوست" إنه خلال 23 عامًا من إنقاذ الأشخاص، كانت هذه أول مهمة بحث يتم تنظيمها بعد بلاغ عبر رسالة في زجاجة.

تعليق عبر الفيس بوك