"المصارف العمانية" تستضيف ملتقى السوق المالية الإسلامية

...
...
...
...

 

مسقط – الرؤية

استضافت جمعية المصارف العمانية، بالتعاون مع البنك المركزي العماني، ملتقى السوق المالية الإسلامية الدولية تحت رعاية كريمة من سعادة طاهر بن سالم بن عبدالله العمري، الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العماني.

واستعرض الملتقى، الذي أقيم في المقر الرئيسي لبنك مسقط أمس، أنشطة البنوك والمصارف العمانية مؤكدا أهمية التنسيق مع الهيئات التنظيمية بشأن وضع السياسات ووضع الاستراتيجيات للقطاع المصرفي. وحضر الملتقى عدد من الشخصيات الريادية في القطاع المصرفي ومنهم الشيخ وليد بن خميس الحشار، الرئيس التنفيذي لبنك مسقط ورئيس مجلس إدارة جمعية المصارف العُمانية.

وشهد ملتقى السوق المالية الإسلامية الدولية مشاركة واسعة من مختلف البنوك العمانية ورواد قطاع الصيرفة الإسلامية على مستوى العالم وناقش الملتقى، إضافة إلى معايير السوق المالية الإسلامية الدولية أحدث المبادرات الرائدة الهادفة إلى تطوير قطاع الصيرفة الإسلامية عالميًا.

واختتم الملتقى بنقاش حول الحاجة إلى وضع المعايير المتعلقة بالتأمين التكافلي وإعادة التكافل وتأثيرها على التنمية المستدامة لقطاع الصيرفة الإسلامية ونموّه. ونجح الملتقى، بفضل مشاركة الخبرات العالمية والمحلية برفع مستوى الوعى حول قطاع الصيرفة الإسلامية.

تعليق عبر الفيس بوك