الشركات البلجيكية تطلع على فرص الاستثمار في "اقتصادية الدقم"

...
...
...

مسقط - الرؤية

 

التقى معالي يحيى بن سعيد الجابري رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم بلوك جايلارد (Luc Gaillard) نائب محافظ مدينة لييج، شرق بلجيكا، لبحث مجالات التعاون بين الهيئة ومدينة لييج والشركات العاملة فيها.

وقدم معالي الجابري للمسؤول البلجيكي نبذة عن المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وما تتميز به من مقومات استثمارية والمشروعات التي يتم تنفيذها بالمنطقة، مؤكدا معاليه ترحيب الهيئة بالمستثمرين من بلجيكا.

ورحب لوك جايلارد بمعالي رئيس الهيئة ووفد الحملة الترويجية "استثمر في الدقم"، مثمناً هذه الزيارة التي تفتح آفاقا أرحب للتعاون بين الجانبين وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين السلطنة وبلجيكا.

وزار معالي يحيى بن سعيد الجابري رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم ووفد الحملة الترويجية للدقم في بلجيكا عددا من الشركات العاملة في مدينة لييج للتعرف على خبراتها وبحث إمكانيات التعاون المستقبلي بينها وبين الهيئة والمشروعات التي يتم تنفيذها بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم.

كما زار معاليه شركة أرمسترونج العالمية (Armstrong International) العملاقة التي تأسست في الولايات المتحدة الأمريكية في عام 1900م وشهدت نمواً واسعًا على مدى أكثر من قرن وأصبحت اليوم شركة متعددة الجنسيات تعمل في أكثر من دولة وفي أكثر من قطاع اقتصادي من بينها الصناعات الكيميائية والرعاية الصحية والأغذية والأدوية، وتقدم حلولا ذكية في مجال تحسين أداء المرافق وتقليل استهلاك الطاقة وتقليل الانبعاثات البيئية وغيرها من المجالات الأخرى.

وشملت الزيارة كذلك شركة جوهن كوكريل ( John Cockerill) التي تأسست قبل 200 عام وتعمل حالياً في عدد من القطاعات من أبرزها الطاقة المتجددة وبلغت مبيعاتها العام الماضي 1.3 مليار يورو.

والتقى معالي يحيى بن سعيد الجابري والوفد المرافق له بمسؤولي عدد من الشركات الأخرى العاملة في مدينة لييج، وتم خلال اللقاءات بحث مجالات التعاون الممكنة بين الشركات العمانية ونظيراتها البلجيكية.

تعليق عبر الفيس بوك