البلوشي: الوزارة تتبع منهجية متطورة للتسويق للسياحة العمانية حول العالم

سانت بطرسبيرغ تستضيف ثاني حلقات الترويج للمقومات السياحية للسلطنة في روسيا

...
...
...
...
...

 

مسقط – الرؤية

تواصل السلطنة ممثلة بوزارة السياحة لليوم الثاني على التوالي حلقات العمل الترويجية في روسيا الاتحادية للتعريف بالمقومات السياحية العمانية. واستضافت مدينة سان بطرسبيرغ أمس ثاني الحلقات الترويجية بحضور معالي وزير السياحة أحمد بن ناصر المحرزي، وذلك استمرارا للجهود الهادفة إلى استقطاب السوق السياحية الروسية، والتي تعد من أهم وأكبر الأسواق السياحية الأوروبية المصدرة للسياح.

ويأتي تنظيم حلقة العمل بمشاركة مختصين ومنظمي البرامج والحزم السياحية من أكثر من 100 شركة سفر وسياحة روسية متخصصة وممثلي وسائل الإعلام الروسية، إضافة إلى مؤسسات سياحية وفندقية من داخل السلطنة. وتواصلت حلقات العمل بين وكلاء السفر والسياحة من روسيا الاتحادية والسلطنة لتبادل وجهات النظر لتذليل التحديات ليحظى السائح الروسي بشكل خاص برحلة سلسة ممتعة للوصول للسلطنة والاستمتاع بتجربة لا تنسى قوامها "عمان للجمال عنوان".

وقال المستشار محفوظ بن عبدالله الجرداني من سفارة السلطنة في موسكو: سعداء بالمشاركة في حلقة العمل الترويجية عن السلطنة في موسكو والتي تنظمها وزارة السياحة بحضور معالي وزير السياحة، ومثل هذه الفعاليات تعد فرصة للتعريف بالسلطنة وبالمواقع السياحية المتنوعة التي تحظى بها عمان، ونتمنى أن تنظم هذه الحلقات بشكل منتظم لدورها الإيجابي في زيادة عدد السياح الروس للسلطنة.

وقال أنور البلوشي مدير دائرة الفعاليات بوزارة السياحة إن الجهود التي تقوم بها السلطنة ممثلة في وزارة السياحة، للترويج السياحي للسلطنة تأتي تتويجا لاستراتيجية متكاملة تستهدف الأسواق المصدرة للسياح حول العالم، وذلك من خلال توظيف العديد من الأدوات المناسبة لكل سوق والتي تأتي بعد دراسة مستفيضة للتعرف على اتجاهات الأفراد ورغباتهم  ومن خلال التواصل مع الشركات والمؤسسات ووسائل الإعلام في تلك الدول وإنشاء منصات تواصل اجتماعي تتحدث بلغات تلك الدول وإعداد كتيبات سياحية مختلفة وإيجاد علاقات مباشرة مع شركات ذات علاقة بالقطاع السياحي في تلك الدول، ومع التنامي المتزايد لقطاع السفر والسياحة حول العالم، ومساهمته في القيمة المضافة لدخل الدول كان لابد من إيجاد آليات وبذل جهود تسويقية  مضاعفة  لاستقطاب أكبر عدد ممكن من السياح. وتشكل حلقات العمل هذه فرصة للتعريف بالسلطنة وبالجهود المبذولة للدخول إلى السوق السياحية الروسية بشكل خاص، والتعريف بالعروض والخدمات والمنتجات التي توفرها مؤسسات القطاع السياحي العماني للسياح الروس بجانب الإجابة والرد على أسئلة واستفسارات الإعلاميين الروس ذات الصلة.

وقالت يوليا فورتنيكوفا، مديرة مكتب الطيران العماني في روسيا: نعمل في الطيران العماني جنبًا إلى جنب مع شركائنا في القطاع السياحي، للترويج الأمثل للسلطنة كوجهة سياحة مرموقة، إلى جانب حرصنا على تقديم أعلى معايير الخدمة المتميّزة. وتهدف مشاركتنا في الفعالية إلى تكامل الجهود مع وزارة السياحة والمنشآت الفندقية العُمانية من أجل مواصلة جهودنا التسويقية للتعريف بخط الطيران العُماني المجدول بين مسقط وموسكو، وتقديم العروض الترويجية ذات الصلة.

وأضافت: لدينا خطة توسع تدريجية تشمل العديد من الوجهات السياحية حول العالم، حيث دشن الطيران العماني رحلاته اليومية هذا العام إلى كلٍ من موسكو، وأثينا، والإسكندرية. وتلاقي الرحلات بين كل من مسقط وموسكو إقبالاً جيداً سواء من السياح والزوار المسافرين بقصد العمل أو الترفيه. ويمكن لضيوفنا الروس الاستمتاع بخدماتنا في مبنى المسافرين الرائع في مطار مسقط الدولي وقاعة الطيران العماني للدرجات الفاخرة وخدماتنا التي تشمل 96 منضدة لإنهاء إجراءات الوصول، فضلاً عن الفندق العصري الذي يضم 90 غرفة. ويجري تشغيل رحلات مباشرة بين مطاري مسقط الدولي وموسكو دوموديدوفو والتي تستغرق خمس ساعات وخمس وخمسين دقيقة، علماً بأن رحلة الطيران العُماني اليومية رقم 181 تقلع من مسقط في تمام الساعة 14:00 لتصل إلى موسكو الساعة 18:55 بالتوقيت المحلي، بينما تقلع رحلة العودة رقم 182 من موسكو في الساعة 00:55 لتصل إلى مسقط في الساعة 7:35 صباحا.

تعليق عبر الفيس بوك