اليوم التعريفي بالدراسات العليا يستهدف 1020 طالبا وطالبة بجامعة السلطان قابوس

 

مسقط - الرؤية

نظَّمت جامعة السلطان قابوس ممثلة بعمادة الدراسات العليا، صباح أمس الثلاثاء، اليوم التعريفي لطلبة الدراسات العليا للعام الأكاديمي 2019م/2020م، بحضور سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس الجامعة، وذلك بقاعة المؤتمرات، وقد بلغ عدد طلبة الدراسات العليا الذين جرى قبولهم للدراسة بالجامعة 1020 طالبًا وطالبة، مقسمين إلى 921 طالبا وطالبة ببرنامج الماجستير، و99 طالبا وطالبة في برنامج الدكتوراه، ومن المقرر أن يستمر البرنامج التعريفي لمدة يومين. واشتمل برنامج اليوم التعريفي كلمة عميد الدراسات العليا الدكتور محمد بن ناصر الصقري عن دور الدراسات العليا وبرامج تنمية المهارات، وضرورة الإلمام بكل اللوائح القوانين سواء المرتبطة بمتطلبات الدرجة العلمية أو قوانين المنظمة في الجامعة. وقال الصقري إن جامعة السلطان قابوس ممثلة في عمادة الدراسات العليا تعمل على خدمة الطلبة؛ حيث أسست الجامعة بيئة أكاديمية عالمية المستوى تشجع على مبدأ التحسين المستمر، وتبنّي أعلى المعايير فيما يتعلق بالإجادة العلمية على مستوى الدارسات العليا؛ إذ تضم مكتبة مجهزة بمجموعات واسعة من الكتب والدوريات العلمية المحكمة، وأحدث تقنيات البحث، فضلا عن المختبرات المجهزة بأحدث المرافق، وبنية تحتية متينة وسريعة في مجال تقنية المعلومات، وغيرها من المرافق والتجهيزات التي تعزز من تجربة الطلبة خلال دراستهم وبحثهم.

وذكر الصقري أن عدد البرنامج الأكاديمية للدراسات العليا بلغ 101 برنامج، مقسمة على مختلف كليات الجامعة، منها 35 برنامجاً لدرجة الدكتوراه، و66 برنامجا للماجستير. وتابع القول: "شهدنا نموا ملحوظاً في عدد طلبة الدراسات العليا، والذين بلغ عددهم 1020 طالباً تم قبولهم لإكمال الدراسات العليا في الجامعة بداية من هذا العام". وخاطب الصقري الطلاب قائلا: "أنتم الآن أعضاء في هذا المجتمع الجامعي الذي يتسم بالتنوع، وأنا على يقين بأنكم ستجدون الجامعة بيئة تنبض بالحيوية تساعدكم على إكمال دراساتكم العليا وإجراء البحوث المتميزة".

وتضمن البرنامج التعريفي افتتاح المعرض المصاحب الذي يشارك فيه عدد من الجهات في الجامعة تتمثل في عمادة البحث العلمي ومركز نظم المعلومات ومكتب التعاون الدولي والمكتبة الرئيسية ودائرة العلاقات العامة والإعلام وذلك لتعريفهم بقوانين ولوائح الدراسات العليا بالجامعة والخدمات المقدمة لهم، بالإضافة إلى جولة تعريفية للطلبة حول الجامعة.

تعليق عبر الفيس بوك