الجمعة, 20 سبتمبر 2019
31 °c

يفقد البصر لتناوله البطاطس المقلية لسنوات!

السبت 07 سبتمبر 2019 11:02 م بتوقيت مسقط

يفقد البصر لتناوله البطاطس المقلية لسنوات!

ترجمة- رنا عبدالحكيم

كشف الأطباء في المملكة المتحدة عن حالة مفزعة لمراهق تدهورت رؤيته إلى حد العمى بسبب سوء النظام الغذائي الذي يعتمد بشكل أساسي على البطاطس المقلية ورقائق البطاطس واللحوم المصنعة والخبز الأبيض، بحسب ما نشره موقع "أوديتي سنترال".

وتواترت معلومات على أن المراهق الذي يعيش في مدينة بريستول جنوب غرب إنجلترا، كان يأكل فقط البطاطا المقلية وشرائح برينجلز والخبز الأبيض، وكذلك النقانق أو شرائح لحم الخنزير على فترات متباعدة، منذ أن غادر المدرسة الابتدائية. وتصفه عائلته بأنه الشخص الذي لا يمكن أن يأكل أبدا الفواكه أو الخضروات. وذهب المراهق في البداية إلى الأطباء عندما كان في الرابعة عشرة، بعد تكرار شعوره بالتعب والخمول، وشخصت حالته بنقص حاد في الفيتامينات. ووصف له الطبيب المكملات الغذائية ونصحه بتغيير نظامه الغذائي بشكل جذري، لكنه فشل في ذلك، كما أهمل تناول المكملات الغذائية، وبعد ثلاث سنوات تم تشخيص حالته بفقدان البصر التدريجي بسبب نقص التغذية.

وقالت والدة الصبي لصحيفة جارديان البريطانية: "تدهور بصره بسرعة كبيرة لدرجة أنه الآن أعمى بالفعل". وأضافت "ليس لديه حياة اجتماعية ليتحدث عنها الآن. بعد مغادرته المدرسة التحق بالجامعة ويدرس تخصص تكنولوجيا المعلومات. لكنه اضطر إلى التخلي عن الدراسة لأنه لم يستطع رؤية أو سماع أي شيء. كان يحب العمل، لكنه لم يتمكن من العثور على أي شيء يمكنه القيام به".

ويحذر الأطباء من أن الكثير من الأشخاص لا يدركون أن اتباع نظام غذائي فقير يمكن أن يلحق الضرر الشديد بالجهاز العصبي بشكل دائم، وخاصة رؤية العين.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية