الأربعاء, 16 أكتوبر 2019
23 °c

"تنمية نفط عُمان" تبرم عقدا مع "بيئة" لإدارة النفايات غير الخطرة

السبت 07 سبتمبر 2019 07:35 م بتوقيت مسقط

"تنمية نفط عُمان" تبرم عقدا مع "بيئة" لإدارة النفايات غير الخطرة

 

مسقط – الرؤية

 

وقعت شركة تنمية نفط عُمان عقداً لإدارة النفايات غير الخطرة مع الشركة العُمانية القابضة لخدمات البيئة "بيئة" بقيمة تبلغ نحو 17 مليون ريال عماني تشمل عدداً من المبادرات الخضراء.

وتنص بنود العقد الذي يستمر لسبع سنوات- على أن تتولى "بيئة" إدارة النفايات غير الخطرة وساحات النفايات في منطقة امتياز الشركة. وستوفر خدمات توفير الحاويات بسعات مختلفة لفصل النفايات العضوية والبلاستيكية والورقية وغيرها من النفايات من المصدر، بالإضافة إلى توفير صيانة وتنظيف الحاويات بشكل دوري.

وستسهم الاتفاقية في تقليل كمية النفايات المنقولة إلى المرادم الهندسية للتخلص النهائي منها. وستحول كميات من النفايات العضوية إلى سماد بينما ستستخدم الأنواع الأخرى، مثل نفايات البناء، لتنظيف مواقع الطمر وإغلاقها في منطقة الامتياز. وستشغل "بيئة" وتتولى صيانة مواقع جمع النفايات في مناطق محددة، وتنظيفها من جميع أنواع النفايات المتراكمة.

ووقع العقد راؤول رستوتشي، المدير العام لشركة تنمية نفط عُمان، والمهندس طارق بن علي العامري، الرئيس التنفيذي للشركة العمانية القابضة لخدمات البيئة "بيئة"، في حفل أقيم بمركز عالم المعرفة التابع للشركة في مسقط.

وقال راؤول ريستوشي: بذلنا جهداً حثيثاً للحد من بصمتنا البيئية مع تعزيز القيمة المحلية المضافة وهذا العقد هو خطوة أخرى في الاتجاه الصحيح. وفي العام الماضي، أعدنا تدوير أكثر من 1600 طن من النفايات غير الخطرة، بما في ذلك الخشب والبلاستيك والمعادن والصناديق الكرتونية ونتطلع إلى زيادة توسيع هذا البرنامج بشراكتنا مع بيئة.

ومن جانبه قال المهندس طارق بن علي العامري الرئيس التنفيذي للشركة العمانية القابضة لخدمات البيئة "بيئة" إن توقيع الاتفاقية يُعزز الشراكة بين الجانبين في مجال حماية البيئة واستدامتها، ويعد مُكملاً للمساعي البيئية التي انتهجتها شركة تنمية نفط عمان خلال العقود الماضية، حيث إن العملية تكاملية للجهات المختلفة للوصول إلى غاية واحدة وتحقيق الأهداف الاستراتيجية على مستوى الاقتصاد الوطني في قطاع النفايات في سلطنة عمان. وتعتبر الاتفاقية الخطوة الأولى بين الجانبين نحو الخطة التفصيلية لاسترجاع القيمة الاقتصادية من النفايات سواءً من خلال إعادة التدوير، أو تحويل النفايات إلى طاقة، وإضافةً جديدة إلى أوجه التعاون القائمة بين الجانبين.

 

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية