بدعم من "تنمية نفط عمان" وبالتعاون مع "القوى العاملة" و"تقنية المعلومات"

50 مشاركًا يتعرفون على مفاهيم الثورة الصناعية الرابعة ضمن برنامج "2307" التدريبي

...
...
...
...

 

مسقط - الرؤية

يواصل المشاركون في برنامج "2307" التدريبي الذي تنفذه شركة "إيرث المتكاملة"- أحد الشركات العمانية الناشئة- برعاية شركة تنمية نفط عمان، وبدعم من هيئة تقنية المعلومات ووزارة القوى العاملة.

ويشارك 50 خريجًا وخريجة من الكليات المهنية من تخصصات هندسة الإلكترونيات وهندسة الكهرباء والهندسة الميكانيكية وهندسة البناء والرسم المعماري وهندسة تقنية السيارات في ورش تدريبية مكثفة، ويشارك في تنفيذ البرنامج إلى جانب شركة إيرث المتكاملة عدد من الشركات العمانية الناشئة الأخرى وهي شركة إنفوسبارك وشركة إنوتك وشركة العنصر.

ويهدف البرنامج إلى الاستفادة من التقنيات الناشئة والثورة الصناعية الرابعة، وتقنيات الذكاء الإصطناعي وإنترنت الأشياء والأتمتة والطباعة ثلاثية الأبعاد، وتوظيفها في تطوير خدمات العملاء. ومن المؤمل في ختام البرنامج أن يكون المشاركون تعرفوا على تدريبات نظرية وعملية وخوض جلسات نقاشية وعصف ذهني حول 30 تطبيقا عمليا للتقنيات الناشئة والثورة الصناعية الرابعة، وسيتم استعراض أساسيات التفكير التصميمي والاتجاهات المستقبلية للثورة الصناعية الرابعة. وخضع المتدربون خلال الأسابيع الماضية لعدد من ورش العمل في استوديوهات متخصصة في أربعة مجالات للثورة الصناعية الرابعة الأساسية؛ مثل الذكاء الاصطناعي والأتمتة وإنترنت الأشياء، كما اطلع المتدربون على أساسيات محادثات الروبوت وتطوير تطبيقاته ذات الصلة وأهمية الطباعة ثلاثية الأبعاد في تسهيل متطلبات الحياة. وقد أثمرت هذه الورش عن تعرف المشاركين على الأفكار التي ستتحول إلى مشاريع ابتكارية بطرق احترافية.

من جهته، قال المهندس علي بن سیف الشامسي خریج هندسة كهربائیة من الكلیة المهنیة بالسیب ومشارك في برنامج "2307" التدريبي، إنّه بعدما تخرّج سارع في تنفیذ المشروع الذي حلم به من صغره، وهي تجارة بیع وشراء السیارات، لكن المشروع لم یستمر، وحینما ترشح للحصول على مقعد تدريب في برنامج "2307" وجدها فرصة لمواصلة حلمه.

وقالت مروة بنت محمد الرجيبية خريجة تصميم من الكلية المهنية بالسيب إنّ مشاركتها في برنامج "2307" تأتي استكمالا لشغفها في المشاركة المجتمعية، مضيفا أنّها تعرّفت عن قرب على مفهوم وماهية الثورة الصناعية الرابعة بفضل البرنامج.

تعليق عبر الفيس بوك