السبت, 21 سبتمبر 2019
25 °c

"تعليمية شمال الباطنة" تدشن "درب السلامة" مع انطلاق العام الدراسي

الأحد 25 أغسطس 2019 08:42 ص بتوقيت مسقط

"تعليمية شمال الباطنة" تدشن "درب السلامة" مع انطلاق العام الدراسي

 

صحار- الرؤية

تستقبل المدارس التابعة للمديرية العامة للتربية والتعليم في شمال الباطنة اليوم طلابها مع بدء العام الدراسي الجديد 2019/2020، وقد أكملت المديرية كافة الاستعدادات والتجهيزات الإدارية والفنية.

وتم تشكيل اللجان، وحصر احتياجات المدارس وتجهيز الخطط الإشرافية، وآليات تنفيذ البرامج التربوية والتعليمية التي تخدم الطلاب والمدارس، والتأكيد على جاهزية مصادر التعلم والأجهزة التعليمية والحواسيب ووسائل نقل الطلبة بالإضافة إلى برامج الانماء المهني؛ استعداداً لتشغيلها في أول يوم دراسي، إضافة لمتابعة تنفيذ عدد من أعمال الإضافات في بعض المدارس وأعمال الصيانة اللازمة لمختلف المرافق المدرسية.

وقال الدكتور علي بن ناصر الحراصي المدير العام للمديرية العامة للتربية والتعليم في شمال الباطنة إن مدارس المحافظة شهدت خلال فترة الاجازة الصيفية تجهيز وبناء واضافة عدد من المنشآت التربوية بمختلف الولايات التابعة للمحافظة، تمثلت في إضافة عدد من الفصول وانشاء ملاعب ثلاثية وتوسعة عدد من مظلات المدارس وإنشاء مكاتب للأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين واخصائي الانشطة التربوية وانشاء جمعية تعاونية وقاعات اجتماعات في بعض المدارس القائمة. وأوضح أن قيمة المشاريع الجديدة بلغت أكثر من 679355 ريالا عمانيا، اضافة إلى تنفيذ أعمال الصيانة لعدد من مدارس المحافظة بولايات المحافظة بمبلغ 324495 ريالا عمانيا.

وقامت لجنة التعيينات والتنقلات بتوزيع الكوادر التدريسية القادمة للمحافظة إضافة إلى استكمال إجراءات تعيين  380 من المعلمين الجدد وعمل المقابلات الشخصية ومتابعة استكمال إجراءات التعيين والفحص الطبي من قبل اللجنة المختصة وتوزيع المعلمين الجدد على مدارس المحافظة؛ حيث بلغ عدد المعلمين والمعلمات بالمحافظة هذا العام 3320 معلما و7117 معلمة، وتم رفد المحافظة هذا العام بـ40 معلما ومعلمة من العمانيين و706 معلمين ومعلمات تم نقلهم إلى المحافظة هذا العام، إضافة الى توزيع مديري المدارس ونوابهم الجدد وإسناد مهام المشرفين التربويين ومشرفي الإدارة المدرسية، فضلا عن متابعة جاهزية الخطط السنوية للمشرفين الأوائل والمشرفين التربويين ومشرفي الإدارة المدرسية ومشرفي تقويم الأداء المدرسي.

وأكد المدير العام استعدادات دائرة تقنية المعلومات للعام الدراسي الجديد؛ حيث وضعت دائرة تقنية المعلومات خططها التشغيلية المتنوعة للعام الدراسي الجديد في مجالات الدعم الفني والشبكات وتقنيات التعليم، ونظم المعلومات. وأكد أنّ هذا العام سيشهد سيطبق نظام درب السلامة بعدد 235 حافلة في 22 مدرسة من مدارس الحلقة الأولى بولايات لوى وصحار والخابورة وجزء من مدارس ولاية صحم. وأضاف أنّ الدائرة تعكف على بدء المرحلة الأولى من مشروع دعم التعليم الإلكتروني، لعدد 40 مدرسة بدعم من شركة صحار ألمنيوم، إلى جانب خدمات الانترنت باستخدام الألياف البصرية لبعض مدارس ولاية صحار وتركيب شبكات الانترنت وتطبيق مشروع حلول الطباعة للمدارس وربطها بالمديرية ومكاتب الإشراف التربوي كمرحلة ثانية، وتزويد مدارس المحافظة بما تحتاجه من الدعم الفني وتنفيذ برامج تدريبية متخصصة في مجال التعليم والمحتوى الإلكتروني.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية