السبت.. "اتحاد القدم" يحسم "الدمج" و"نائب الرئيس"

مسقط - العمانية

تَعْقِد الجمعية العمومية للاتحاد العماني لكرة القدم، السبت المقبل، اجتماعًا طارئًا لمناقشة التعديل فيما يتعلق بمقعد النائب الثاني لرئيس مجلس الإدارة وإلغاءه، والاكتفاء بنائب واحد حسب ما كان متبعا في السابق، أو الاستمرار بنائبين بناءً على التصويت خلال الاجتماع.

ويعود طرح هذه الفكرة لأسباب تنظيمية، ولعدم التداخل في مهام العمل لكل نائب بالاتحاد، كما سيتم خلال الاجتماع إيجاد نظام مناسب لدوري الدرجة الأولى والثانية التي طالبت مجموعة من الأندية بدمج الدرجتين في درجة واحدة لتقليص التكاليف والنفقات المالية التي تصرفها الأندية سنويًا على المشاركة في الدوري.

وكان الاتحاد العماني لكرة القدم قد اتخذ قرارًا بإقامة دوري الدرجة الأولى والثانية كلا على حدة بنظام الدوري من دورين ذهابا وإيابا، لكنه لم يجد التجاوب من أندية الدرجة الأولى التي رأت أنه سيسبب لها صعوبات مالية كبيرة، وتم التواصل مع الأندية والاتحاد لإيجاد آلية جديدة تعيد البحث عن نظام جديد للدوري أو إعادة النظر في توصية الدمج، التي لابد لها من اتخاذ قرار من الجمعية العمومية حتى لا تكون هناك إشكالية جديدة بين الاتحاد والأندية.

ومن المقرر أن يخرج هذا الاجتماع بقرارات إيجابية تخدم المرحلة القادمة للاتحاد والأندية ويكون هناك شيء من التوافق في الآراء التي تكون منصفة للجميع.

تعليق عبر الفيس بوك