تكريم الوفود المشاركة في الملتقى الخليجي للمكفوفين بصلالة

صلالة - العمانية

افتتح أمس بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة الملتقى الخليجي للمكفوفين لعام 2019، والذي ينظمه فرع جمعية النور للمكفوفين بمحافظة ظفار على مدى خمسة أيام. ورعى حفل الافتتاح معالي الشيخ خالد بن عمر المرهون وزير الخدمة المدنية، بحضور معالي السيد محمد بن سلطان البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار، ومعالي الدكتور رشيد بن الصافي الحريبي رئيس مجلس المناقصات، والدكتور خالد بن علي النعيمي رئيس الاتحاد العربي للمكفوفين، وعدد من المسؤولين.

وألقى عوض بن رجب بيت شروبة رئيس فرع جمعية النور للمكفوفين بمحافظة ظفار رئيس اللجنة الرئيسية للملتقى كلمة أشار فيها إلى أهميّة الملتقى في توطيد العلاقات بين أعضاء الجمعيات الخليجية المشاركين في الملتقى ويتيح الفرصة للمكفوفين لإبراز مواهبهم وإبداعاتهم وتجاربهم الشخصية في تحدي الإعاقة.

واشتمل حفل افتتاح الملتقى على تقديم قصيدة شعرية وأوبريت بعنوان سمو المجد تضمن عددًا من الفنون العمانية التقليدية إضافة إلى تقديم عرض مرئي وثائقي عن فرع جمعية النور للمكفوفين بمحافظة ظفار. وفي الختام قام معالي الشيخ وزير الخدمة المدنية راعي المناسبة بتكريم رؤساء الوفود المشاركة والمنظمين والجهات الداعمة للملتقى.

ويشارك في الملتقى 66 كفيفاً وكفيفة يمثلون كافة فروع جمعية النور للمكفوفين في السلطنة إضافة إلى مشاركة جمعية الصداقة للمكفوفين بمملكة البحرين وجمعية المكفوفين الخيرية بمنطقة الرياض وجمعية الأشخاص ذوي الإعاقة بالإحساء بالمملكة العربية السعودية، ومركز قطر الاجتماعي والثقافي للمكفوفين بدولة قطر وجمعية المكفوفين بدولة الكويت.

وتتضمن فعاليات الملتقى الخليجي للمكفوفين محاضرات وحلقات عمل تحمل عدة عناوين من بينها فن الإتيكيت والمهارات الذاتية، بالإضافة إلى أهداف ومحاور رؤية عمان 2040م والتوظيف الذاتي وتجربة السلطنة في تأسيس كرة القدم للمكفوفين. كما يتضمّن الملتقى تنظيم أمسيات شعرية وثقافية ومسابقات ترفيهية وفنية وفعاليات رياضية إضافة إلى زيارات أهم المعالم السياحية والترفيهية بمحافظة ظفار والمشاركة بالجلسات التفاعلية مع المخيم الكشفي لمرحلة الفتيان بسهل جبل آشور.

تعليق عبر الفيس بوك