مناقشة الاستعداد للاحتفال "بيوم المرأة"في جنوب الباطنة

الرستاق ـ طالب المقبالي

عقد بمكتب محافظ جنوب الباطنة اجتماعاً لمناقشة التحضيرات والاستعدادات للاحتفال بيوم المرأة العمانية الذي يصادف 17 من أكتوبر من كل عام.

وسيقام الاحتفال هذه العام على مستوى السلطنة بمحافظة جنوب الباطنة.

ترأس الاجتماع محافظ جنوب الباطنة سعادة الشيخ هلال بن سعيد بن حمدان الحجري وبحضور وكيل وزارة التنمية الاجتماعية سعادة د. يحيى بن بدر بن مالك المعولي وبحضور أصحاب السعادة ولاة المحافظة ومديري الجهات الحكومية وممثلي وزارة التنمية الاجتماعية ورئيسات وعضوات جمعيات المرأة العمانية بالمحافظة.

في البداية رحب محافظ جنوب الباطنة بالحضور وشكر كافة الجهود التي بذلت منذ اللقاء الأول واستعداد المحافظة لهذا الاحتفال مثمناً دور وزارة التنمية الاجتماعية في هذا الجانب وحرصها على الاحتفال بهذا اليوم والخروج بمرئيات تليق بهذه المناسبة والتي تحظى باهتمام كبير من قبل مولانا صاحب الجلالة - حفظه الله ورعاه - من خلال تحديد هذه اليوم يوم للمرأة العمانية الذي يصادف 17 من أكتوبر من كل عام.

من جانبه، تحدث وكيل وزارة التنمية الاجتماعية سعادة د. يحيى بن بدر المعولي قائلاً :"يأتي الاحتفال بهذا اليوم بمباركة سامية وتأكيداً بدور المرأة العمانية في التنمية الشاملة وإبراز دورها في كافة المجالات، وارتأت الوزارة أن تكون لجميع المحافظات فرصة للاحتفال بهذا اليوم وأنّ هذا العام سوف يقام بجنوب الباطنة التي تحظى بالعديد من المقومات التي تساهم في إنجاح هذه المناسبة من خلال إقامة احتفال رسمي واحتفال أهلي والاحتفال بهذه المناسبة سيكون من خلال إبراز العديد من جوانب التنمية للمرأة العمانية من خلال جمعيات المرأة أو من خلال المبادرات التي تقام، وأنّ هذا الاحتفال سوف يكون هادفا وذا صلة بتطور المرأة العمانية بمختلف المجالات مشيراً إلى أنّ محافظة جنوب الباطنة بها أكثر من 470 أسرة منتجة ويجب علينا المساهمة في تحسين منتجاتها وتطويرها والوقوف معها

كما تمّ خلال اللقاء الوقوف واستعراض برنامج الاحتفال بشكل مفصل، كما تمّ تحديد موقع إقامة الاحتفال وهو مسرح كلية التربية بالرستاق والذي سوف يقام بتاريخ 16 من أكتوبر، كما تم خلال الاجتماع الوقوف على اللجان التي شُكلت لهذه المناسبة وكذلك عن الجوانب المالية والتسويق".

 

 

تعليق عبر الفيس بوك