"المصارف العمانية" تعرف طلاب المدارس بـ"الشمول المالي"

مسقط - الرؤية

نظَّمت جمعية المصارف العُمانية زيارات ميدانية لتوعية طلاب وطالبات المدارس بالعمل المالي والمصرفي، والدور الذي تقوم به المصارف في مجال التنمية الاقتصادية؛ تزامناً مع الاحتفال باليوم العربي للشمول المالي.

وركَّزت الزيارات الميدانية على التعريف بآليات عمل المصارف ومنتجاتها وخدماتها وأنظمتها الأمنية... وغيرها من الأعمال المصرفية. كما نظَّمت الجمعية رحلات مدرسية لأفرع المصارف المختلفة في عدة مناطق بالسلطنة، بمشاركة طلاب وطالبات التعليم ما بعد الأساسي (الصفوف الحادي عشر والثاني عشر).

وركَّزت الزيارات الميدانية على تعريف الطلاب والطالبات بشكل مبسط وشيق بالأعمال المصرفية وخدماتها كالقروض الشخصية والسكنية وبطاقات الائتمان والشيكات، إضافة لإدارة الأموال وطرق استلام وصرف النقود والإجراءات العملية المتعلقة بأمن تكنولوجيا المعلومات، إضافة لتعريفهم بطرق عمل أجهزة الصرف الآلي والإيداع النقدي وأنظمة الصيرفة الإسلامية في المصرف المعني. واستضافات المصارف الأعضاء بأفرعها في كل من محافظة مسقط، والباطنة، والداخلية، ومسندم، والبريمي، والظاهرة، والشرقية، وظفار، والوسطى.

وتأتي فعاليات احتفال جمعية المصارف العُمانية باليوم العربي للشمول المالي بهدف المساهمة في تحقيق شمولية الوصول للخدمات المالية لجميع فئات المجتمع بالسلطنة وإطلاق مبادرات وتنظيم فعاليات وأنشطة تعزز من التوعية المالية والشمول المالي.

يُشار إلى أن "المصارف العُمانية" جمعية مهنية غير ربحية تمثل القطاع المصرفي، وتسهم في تعزيز الأنشطة المصرفية، والتنسيق مع الجهات التنظيمية بشأن السياسات والإستراتيجيّات المصرفية، ودعم التميز المصرفي في السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك