اليوسف يبحث سبل تعزيز أداء "كرسي الغرفة" للدراسات الاقتصادية

 

مسقط - الرؤية

استقبل سعادة قيس بن محمد اليوسف رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان في مكتبه الدكتور أشرف مشرف الخبير في التنمية الاقتصادية والاقتصاد السياسي في الشرق الأوسط، والذي عين حديثاً أستاذ كرسي غرفة تجارة وصناعة عمان للدراسات الاقتصادية بمركز البحوث والعلوم الإنسانية بجامعة السلطان قابوس.

ويأتي اللقاء مع بدء أعمال كرسي غرفة تجارة وصناعة عمان للدراسات الاقتصادية بجامعة السلطان قابوس. وحضرت اللقاء الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية نائب الرئيس للدراسات العليا والبحث العلمي بجامعة السلطان قابوس والأستاذ الدكتور عبدالله أمبوسعيدي مدير مركز البحوث الإنسانية بالجامعة.

ورحب سعادة رئيس الغرفة بالحضور، شاكرا لهم دورهم في رفد القطاعين العام والخاص بالبحوث والدراسات الاقتصادية والتي تسهم بشكل كبير في الدفع بعجلة التنمية، كما رحب سعادته بالدكتور أشرف مشرف أستاذ كرسي غرفة تجارة وصناعة عمان للدراسات الاقتصادية بالجامعة، مؤكدا أهمية هذا الكرسي في تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص وتقديم الدعم لتحديد أهم القضايا التجارية والاقتصادية في السلطنة، والتأكيد على تطوير القطاعات الإستراتيجية التي تركز عليها  الخطة الخمسية التاسعة ورؤية عمان 2040، فضلاً عن إبراز دور الكرسي في  إنشاء قاعدة بيانات للبحث والتحليل حول القضايا الاقتصادية بشكل عام.

يشار إلى أنَّ الدكتور أشرف مشرف شغل عدة مناصب أكاديمية وقيادية ومنها محاضر أول (أستاذ مشارك) في الاقتصاد السياسي في الشرق الأوسط معهد دراسات الشرق الأوسط بكلية كينجز كوليدج لندن بالمملكة المتحدة، وعمل محاضراً أولا في التجارة الدولية والمالية بمدرسة لورد آشكروفت الدولية للأعمال، وجامعة أنجليا روسكين في كامبريدج بالمملكة المتحدة، كما إنه مؤلف لسلسلة من الكتب في الاقتصاد السياسي في الشرق الأوسط والتنويع الاقتصادي في الخليج العربي.

تعليق عبر الفيس بوك