الثلاثاء, 20 أغسطس 2019
37 °c

"نداء السلام" .. رسالة فنية من البنك الأهلي في رمضان

الثلاثاء 14 مايو 2019 04:43 م بتوقيت مسقط

"نداء السلام" .. رسالة فنية من البنك الأهلي في رمضان

 

مسقط – الرؤية

دشَّن البنك الأهلي العمل الفني العالمي "نداء السَّلام" وهو عملٌ فنيٍّ يحملُ رسالةً معبرة لقيمة السَّلام بلسان الأطفال الذين هم جيلُ المستقبل، في إطارِ سعيه للقيام بمسؤولياته الاجتماعية، وما تتضمَّنه تلك المسؤولية من الاعتناء بجوانبَ اجتماعية وثقافية وفنيَّةٍ مختلفة.

ويأتي إنتاج البنك الأهلي لهذه الرسالة استرشاداً بالنهج السَّامي لجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- من أجل السلام، وإيماناً منه بأن السلام ضرورة عالمية من أجل النماءِ والازدهار للبشرية جمعاء.

وقال سعيد بن عبدالله الحاتمي الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي: جاء إنتاج البنك لهذا العمل الفني الراقي في رسالته، تناغماً مع سياسة السلام الي تنتهجها سلطنة عمان والتي أرسى دعائمها سلطان البلاد حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم  حفظه الله ورعاه، كما أن هذه السياسة العمانية نحو إرساء السلام قد انعكست بالتقدير الذي يحظى به الإنسان العماني عالمياً.

وفيما يتعلق برسالة العمل الفني، الذي كتبه الأديب الدكتور صالح الفهدي رئيس مركز قيم والمنتج المنفذ للعمل؛ قال: أردنا للعمل أن يمثل رسالة بليغة صادرة من أطفال العالم، فالأطفال هم بناة المستقبل، ولهم حق العيش بسلام من أجل مستقبل سعيدٍ، ولاشك بأنني سعيد لمبادرة البنك الأهلي لإنتاج العمل؛ الأمر الذي يدل على الرؤية السديدة التي ينظر بها المسؤولون في البنك تجاه دعم القيم العالمية.

وكتب كلمات العمل باللغتنين العربية والإنجليزية الشاعر الدكتور صالح الفهدي، وهو من ألحان الفنان زياد الحربي، وغناء الطفل فرج فريد ومجموعة من الأطفال، أما مخرج العمل فهو علي النجَّار، ومساعد مخرج أيمن الصبيحي، بمشاركة طاقم تصوير أوروبي متخصص من كرواتيا.

ويتوفر العمل في قناة البنك الأهلي الرسمية على يوتيوب باسم " نداء السلام – رسالة البنك الأهلي رمضان 2019م" وعلى جميع وسائل التواصل الإجتماعي للبنك، لنشر رسالة السلام انسجانا مع الدور الحضاري الذي تقوم به السلطنة في نشر ثقافة السلام إقليمياً وعالمياً، وإرساء مبادئ التسامح والوفاق بين الشعوب، وهي رسالة حملها العمل الفني "نداء السلام" لينتشر انتشاراً واسعاً من أرض السلام عُمان إلى العالم.

 

 

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية