السعودية تعلن وقف ضخ النفط في مواقع الهجمات على خطوط أنابيب

 

الرياض- الوكالات

أعلن خالد بن عبد العزيز الفالح وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي أن شركة أرامكو السعودية قامت بإيقاف الضخ في خط الأنابيب الذي تعرض لهجوم "إرهابي" صباح الثلاثاء بمحافظة الدوادمي ومحافظة عفيف بمنطقة الرياض؛ حيث يجري تقييم الأضرار وإصلاح المحطة لإعادة الخط والضخ إلى وضعه الطبيعي.

وأكد الفالح أن "المملكة تشجب هذا الهجوم الجبان، وأن هذا العمل الإرهابي والتخريبي، وتلك التي وقعت مؤخرًا، في الخليج العربي ضد منشآت حيوية لا تستهدف المملكة فقط، وإنما تستهدف أمان إمدادات الطاقة للعالم، والاقتصاد العالمي، وتثبت مرة أخرى أهمية التصدي لكافة الجهات الإرهابية التي تنفذ مثل هذه الأعمال التخريبية".

وكان الفالح قد أعلن أن محطتي ضخ لخط الأنابيب شرق - غرب الذي ينقل النفط السعودي من حقول النفط بالمنطقة الشرقية إلى ميناء ينبع على الساحل الغربي، تعرضتا لهجوم من طائرات درون بدون طيار مفخخة. وأضاف "نجم عن ذلك حريق في المحطة رقم 8، تمت السيطرة عليه، بعد أن خلف أضرارا محدودة".

وفي وقت سابق، صرح المتحدث الأمني لرئاسة أمن المملكة العربية السعودية، أنه جرى استهداف لمحطتي الضخ البترولية التابعتين لشركة "أرامكو" بمحافظتي الدوادمي وعفيف بالرياض بهجوم "إرهابي".

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن الحادث وقع ما بين الساعة السادسة والسادسة والنصف من صباح الثلاثاء. وقالت الوكالة: "باشرت الجهات المختصة مسؤولياتها بالموقعين.. وسيتم الإعلان لاحقا بأي مستجدات".

تعليق عبر الفيس بوك