الإثنين, 14 أكتوبر 2019
28 °c

صلاح وماني وأوباميانج يتقاسمون الحذاء الذهبي

الإثنين 13 مايو 2019 06:02 م بتوقيت مسقط

صلاح وماني وأوباميانج يتقاسمون الحذاء الذهبي

 

لندن – وكالات

تقاسم النجم الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول جائزة الحذاء الذهبي، التي يتم منحها لهداف بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم لهذا الموسم، مع السنغالي ساديو ماني زميله في صفوف الريدز ، والجابوني بيير إيميريك أوباميانج مهاجم أرسنال، ليصبح لقب هداف المسابقة العريقة أفريقيا خالصاً.

وتصدر صلاح وأوباميانج وماني قائمة هدافي البطولة برصيد 22 هدفا لكل منهم، ليتفوقوا بفارق هدف عن أقرب ملاحقيهم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي.

وأحرز ماني هدفين خلال فوز فريقه 2 / صفر على ضيفه وولفرهامبتون في المرحلة الأخيرة للمسابقة، فيما سجل أوباميانج العدد ذاته من الأهداف، في فوز فريقه أرسنال 3 / 1 على مضيفه بيرنلي، في المُقابل اكتفى أجويرو بتسجيل هدف وحيد في فوز مانشستر سيتي المتوج باللقب هذا الموسم 4 / 1 على مضيفه برايتون.

وعبر مدرب ليفربول يورجن كلوب عن دهشته من تشارك 3 لاعبين في الفوز بجائزة الحذاء الذهبي واعتقد كلوب في بادئ الأمر أن ماني وصلاح تقاسما الجائزة، لكن الصحفيين أخبروه خلال المؤتمر الصحفي بعد مباراة الفريق أمام وولفرهامبتون (2-0)، أن أوباميانج سجل 22 هدفا أيضًا، فقال المدرب الألماني: "أوبا أيضا؟ هل لديهم 3 أحذية؟ هذا أمر جيد، جميعهم لاعبي"، في إشارة إلى إشراف كلوب على تدريب أوباميانج في بوروسيا دورتموند.ونشر محمد صلاح صورة تجمعه مع ابنته مكة عقب تتويجه بجائزة "الحذاء الذهبي" وكتب تدوينة وجهها إليها.

وكتب صلاح في رسالته لنجلته: "نعم أعرف أن هناك واحدًا في المنزل، هذا حذاء جديد.

وكان صلاح قد فاز بجائزة هداف البريميرليج الموسم الماضي برصيد 32 هدفا.

 

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية