السبت, 20 يوليو 2019
38 °c

"التشاجر بالوكالة".. خدمة "فريدة" يقدمها موقع صيني!

الأحد 12 مايو 2019 01:10 ص بتوقيت مسقط

"التشاجر بالوكالة".. خدمة "فريدة" يقدمها موقع صيني!

ترجمة- رنا عبدالحكيم

بات الآن بإمكان الشخص الذي لا يريد مواجهة الآخرين ويشعر بأن مجادلة شخص ما مهمة شاقة، أن يوظف من ينوب عنه للمناقشة والمجادلة، وحتى التشاجر!

ويقدم السوق الصيني على الإنترنت "تاوباو" هذه الخدمة، وتاوباو أكبر منصة للتجارة الإلكترونية في العالم؛ حيث يمكن العثور على أي شيء تقريبا عبر هذه المنصة، بدءا من المنتجات الشهيرة مثل الهواتف الذكية وحتى روبوتات كتابة الواجبات المنزلية، إضافة إلى الخدمات الغريبة مثل التعاقد مع أشخاص لتناول الأطعمة المفضلة لديك حتى لا تضطر لذلك! ومؤخرا أضيفت خدمة جديدة إلى قائمة سلع وخدمات تاوباو التي لا حصر لها- على ما يبدو- وهي "التشاجر بالوكالة". وهذه الخدمة تمنح الأشخاص فرصة لتوظيف الآخرين لمجادلة شخص ما أو مضايقته نيابة عنهم مقابل رسوم رمزية.

ولأسباب قانونية واضحة، يتعين على من يريد تلك الخدمة البحث عن عبارات محددة للغاية على الموقع من أجل العثور على القوائم الخاصة بتلك الخدمة. ومن ثم يتمكن طالب الخدمة من تصفح عشرات العروض من مختلف الأشخاص المستعدين للمناقشة نيابة عنه، والتكلفة تتراوح ما بين 5 يوانات و20 يوانا (أي ما يعادل 3 دولارات). ويبدو أن الخدمة باهظة الثمن، وذلك لأن كل الجدال يتم عبر مكالمة هاتفية أو الرسائل النصية وليس وجهاً لوجه.

وقبل قبول الطلب على الموقع، يُطلب من الشخص المستخدم معلومات مثل نوع الحجة التي يريدها وما هو موضوع الجدال والوقت المطلوب للمجادلة. وتتراوح الأسعار حسب المطلوب؛ فالجدال عبر مكالمة هاتفية غاضبة أو رسالة نصية يكلف 20 يوانا (3 دولارات) ويوم كامل من المكالمات غير المرغوب فيها يكلف 40 يواناً (6 دولارات)، أما "مكالمات الكراهية" لمدة 24 ساعة فتكلف 100 يوان (15 دولار).

وبمجرد الاتفاق بين الطرفين على الشروط، يتم عقد الصفقة، ويجب أن يتم الدفع عبر خدمة تابعة لجهة خارجية مثل "وي تشات" أو "كيو كيو".

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية