"الخدمات الطبيّة" تحتفل باليوم العالمي لنظافة الأيدي

...
...
...
...

 

مسقط - الرؤية

نظمت الإدارة العامة للخدمات الطبية ممثلة في قسم الوقاية ومكافحة العدوى بالتعاون مع قسم التمريض فعالية للاحتفال باليوم العالمي لنظافة الأيدي والذي يقام في الخامس من مايو من كل عام.

وتأتي أهميّة هذا اليوم بسبب زيادة معدل الوفيات عالميا جراء العدوى المكتسبة عن طريق اليدين أثناء تلقي الرعاية الصحية وتعتبر اليدين هما السبب الرئيسي لانتقال الجراثيم.
تهدف الفعالية إلى دعم وتعزيز ثقافة غسل اليدين في التقليل من انتشار عدوى المستشفيات.

اشتملت الفعالية على معرض متنقل لتثقيف الكادر الطبي والمرضى والمراجعين حول أهمية نظافة الأيدي، وتمّ توزيع كتيبات تثقيفية حول الموضوع وكذلك المعقمات الطبية وهدايا رمزية.

الجدير بالذكر أنّ اليوم العالمي لغسل اليدين يهدف إلى حث ملايين الأفراد في العالم أجمع على غسل أيديهم بالصابون. ورفع الوعي بأهميّة غسل اليدين بالصابون باعتبارها عاملا أساسيا في الوقاية من الأمراض. ويرجع تاريخ انطلاق الحملة إلى عام 2008 أثناء الاحتفال السنوي بالأسبوع العالمي للمياه والذي انعقد في ستوكهولم من 17-23 أغسطس.

وجرى التركيز في اليوم العالمي الأول لغسل اليدين على أطفال المدارس. وتعهدت الأطراف المشاركة بتوعية أكبر عدد ممكن من أطفال المدارس لغسل أيديهم بالصابون في أكثر من 70 دولة.

تعليق عبر الفيس بوك