الأحد, 21 يوليو 2019
28 °c

بالتعاون مع شركات طيران و"مسافر. كوم" و"ويجو" و"هوليداي فاكتوري" للتسويق

"السياحة" تعقد 9 اتفاقيات وشراكات للترويج للسلطنة سياحيا في "سوق السفر بدبي"

السبت 04 مايو 2019 07:30 م بتوقيت مسقط

ختام معرض 2
494A7707
وجهات معرض 5
دبي 2

مسقط - الرؤية

 

عقدت وزارة السياحة اتفاقيات وشراكات استراتيجية مع نخبة من الأسماء الرائدة في عالم السياحة والسفر، وسط اهتمام لافت بالمقوّمات السياحية التنافسية التي تجعل السلطنة وجهة سياحية جاذبة إقليمياً ودوليا، وذلك خلال مشاركتها الناجحة في "سوق السفر العربي 2019.

وفي إطار الجهود الترويجية التي تقوم بها الوزارة للترويج لمهرجان صلالة السياحي تمّ عقد اجتماع مشترك بين المختصين في وزارة السياحة وبلدية ظفار مع إحدى الشركات المتخصصة في التسويق الرقمي، لبحث سبل نشر إعلانات تسويقية رقمية في وسائل التواصل الاجتماعي في السوق الخليجي، وتكثيف التغطيات الإعلامية في الصحف والمجلات الخليجية والمرئية المقروءة.

وقال سالم بن عدي المعمري مدير عام الترويج بوزارة السياحة: نجحت مشاركتنا في الدورة الحالية من "سوق السفر العربي" في تسليط الضوء على أبرز مناطق الجذب السياحي في السلطنة خصوصا تلك التي تتفرد بها السلطنة إقليميا وتتمتع بطقس معتدل في فترة الصيف وتستقطب السياحة الخليجية. وأسعدتنا الاستجابة الإيجابية من زوار الحدث الرائد، والذين أظهروا اهتماماً كبيراً باستكشاف التجارب السياحية المتفرّدة التي تقدمها السلطنة للسياح الإقليميين والدوليين.

 

 

ووقعت الوزارة اتفاقيات شراكة استراتيجية وتسويقية مع العديد من المؤسسات السياحية والمتخصصة في التسويق الإلكتروني للترويج عن السلطنة بشكل عام ولمحافظة ظفار وخريف صلالة بشكل خاص ومن أهمها الاتفاق مع محرك البحث الأضخم في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا "ويجو" (Wego) للترويج عن موسم خريف صلالة والمناطق معتدلة الطقس خلال فترة الصيف، من خلال تقديم حزم وباقات لجولات سياحية مختلفة مع توفير الإقامة والنقل لاستقطاب المزيد من الزوار. وذلك من خلال حملة ترويجية إلكترونية على منصة "ويجو" وعلى منصات التواصل الاجتماعي الترويجية للوزارة "اكتشف عمان"، علما بأنّ الحملة سوف تنطلق من منتصف مايو وحتى منتصف سبتمبر 2019.

 

كما تم الاتفاق على تنفيذ حملة مشتركة مع طيران عطلات "فلاي دبي" من خلال توفير برامج سياحية متكاملة تستهدف المسافرين القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي والأسواق الدولية التي تصل اليها خطوط طيران فلاي دبي. وتم الاتفاق مع شركة فلاي دبي لتسيير رحلات للتعريف بالسلطنة لمجموعة من الشركات السياحية الراغبة في الاطلاع على المستجدات السياحية في السلطنة حتى تتمكن هذه الشركات من جذب مزيد من السياح الى السلطنة.

ودخلت وزارة السياحة في شراكة مع مؤسسة"هوليداي فاكتوري" لإطلاق حملة تسويقية إلكترونية خلال الفترة من منتصف أبريل إلى يوليو 2019، في إطار التزامها المستمر بتوطيد أواصر التعاون مع القطاعين الحكومي والخاص في مختلف المجالات السياحية، بما يدعم مسيرة التنمية السياحية ويعزز جاذبية وتنافسية السلطنة بين الوجهات السياحية المفضلة خلال فصل الصيف.

وعقد اجتماع مع ممثلي شركة كيمجز للسفر والسياحة وممثلي فندق ملينيوم صلالة وذلك للاطلاع على سير الحملة الترويجية المشتركة حيث تمّ الاتفاق على عدد من الحزم الترويجية التي سوف يتم توفيرها كخيارات للمسافرين والتي بلغ عددها أربعة حزم والتي سوف يتم بيعها خلال الفترة من الأول من يونيو إلى 31 أغسطس 2019.

كما تمّ الاتفاق مع "طيران العربية" للترويج للسلطنة عبر كافة الأسواق المستهدفة في رحلات "طيران العربية" مع تنظيم العديد من الجولات السياحية في مختلف المناطق العُمانية عموماً مع التركيز على محافظة ظفار خصوصاً. وكذلك الاتفاق مع الموقع الإلكتروني "مسافر. كوم" لإطلاق حملة إعلانية عبر شبكات التواصل الاجتماعي لتسويق حزم سياحية خاصة لزيارة صلالة خلال موسم الخريف.

وتم الاتفاق مع شركة (اتنلاتس هوليديز) لتنظيم حملات ترويجية وحلقة عمل في أذربيجان لمجموعة من الشركات والمؤسسات السياحية العمانية والشركات السياحية الأذربيجانية بهدف استقطاب السياح من أذربيجان والمناطق المجاور لها.

وعقد اجتماع مع إحدى الشركات الإيرانية التي تعتزم تسيير رحلات عارضة إلى السلطنة لمدة خمسة أشهر خلال العام الحالي كمرحلة أولى على أن يتم تقييم نجاح المشروع لبحث تمديد هذه الرحلات لفترات أطول.

 

كما تمّ الاجتماع أيضا مع وكلاء وممثلي السفينة السياحية الهندية JALESH CRUISE والتي أعلنت مؤخرا عن تسيير رحلات إلى كل من ميناء السلطان قابوس وميناء خصب خلال الفترة من شهر مايو إلى شهر سبتمبر من العام الحالي والتي سوف تبلغ أكثر من 30 زيارة لهذه الموانئ.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية