"بي. بي. عمان" تختتم النسخة الثانية من مبادرة مهندسي المستقبل

...
...
...
...
...

نزوى – الرؤية

 

احتفلت مؤسسة القرية الهندسية أمس في "نزوى جراند مول" بختام النسخة الثانية من برنامجها التعليمي "مهندسي المستقبل"، والذي يندرج تحت مظلة برامج الاستثمار الاجتماعي التي تدعمها شركة بي. بي. عُمان، بالتعاون مع دائرة الابتكار والأولمبياد العلمي بوزارة التربية والتعليم. ورعى حفل الختام سعادة الشيخ الدكتور خليفة بن حمد بن هلال السعدي محافظ الداخلية، بحضور ممثلي شركة بي. بي. عُمان، ووزارة التربية والتعليم.

وقالت شمسة بنت أحمد الرواحية، مدير برامج الاستثمار الاجتماعي بشركة بي. بي. عُمان: نؤمن في الشركة بأنَّ تنمية قدرات الجيل الجديد من الشباب وشحذ مهاراتهم في مجال التكنولوجيا والعلوم والهندسة والرياضيات يسهم في إعداد كفاءات وطنية مؤهلة لقيادة السلطنة نحو مستقبل مشرق ومستدام، كما أنَّ النجاح والأثر الإيجابي الذي لمسناه من مبادرة مهندسي المستقبل يعزز التزامنا في الشركة نحو الاستثمار في مثل هذه البرامج التي من شأنها أحداث التطور المنشود ودعم المساعي التنموية.

ويهدف برنامج مهندسي المستقبل إلى تعزيز المناهج التعليمية في السلطنة عبر تضمين الإلكترونيات والبرمجة ضمن الحصص الدراسية في المدارس. ويضم البرنامج منهجاً شاملاً يقدم مجموعة من الأدوات والوسائل التعليمية، وتهدف المبادرة إلى إكساب الطلاب معارف متعددة في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات والبرمجة وعلوم الحاسوب والإلكترونيات، ويطبق البرنامج حاليًا في 15 مدرسة حكومية بالسلطنة.

ومن جانبه قال فهد السيابي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة القرية الهندسية: عبر تطبيق المناهج التعليمية الحديثة، سيتسنى لنا تعزيز مهارات الطلاب وخلق منصة فاعلة تُمكنهم من مواجهة التحديات في هذه المجالات.

وصاحب حفل الختام معرض لمشاريع الطلاب وإنجازات البرنامج. ويشار إلى أنَّ البرنامج شمل في مرحلته الأولى تدريب أكثر من 50 مُعلمة مهارياً وتقنياً وأكثر من ١٥٠٠ طالب وطالبة من طلاب الحلقة الأولى، كما تمَّ تطوير البرنامج من قبل القرية الهندسية ضمن رسالتها لنشر ثقافة الابتكار وحب الاستكشاف العلمي.

تعليق عبر الفيس بوك