"صحار للتطوير العقاري" تُدشّن مشروع "بازار" باستثمارات 13 مليون ريال

 

الرؤية - أحمد الجهوري

 

دشّنت شركة صحار للتطوير العقاري مشروع "بازار" في حفل أقيم بفندق دبليو مسقط تحت رعاية معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة. والمشروع هو أول سوق تقليدي بروح عصرية في السلطنة بتكلفة 13 مليون ريال، ومن المتوقع افتتاحه في النصف الثاني من عام 2021.

 

وقال معاليه إن مشروع سوق بازار بولاية صحار من مشاريع المهمة التي تمزج بين تصاميم الأسواق التقليدية القديمة والخدمات التي نحتاجها الآن في المجمعات التجارية. وما يميز هذا النوع من مشاريع التطوير العقاري أنّ المطورين بدأوا النظر في مسالة التملك وهي ميزة كبيرة لملاك المحلات أن يتملكوا محلاتهم داخل هذه الأسواق خاصة أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ومؤسسات بيع الذهب والأقمشة والهدايا والعطور.

ودعا معاليه المطورين إلى هذا الاتجاه لأنّه مربح ويعطي قيمة أفضل للشركات العاملة داخل هذه الأسواق، متوقعا أن يشجع صندوق الرفد أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على تملك العقار عوضا عن الاستئجار لفترة طويلة. وحول قطاع التجزئة أوضح معاليه أن القطاع مهم لأنه يساهم بقرابة 8 بالمائة في الناتج الإجمالي المحلي، وعلى الرغم أنه في السنوات الأربع الماضية إلا أن القطاع ظل متماسكا ومواصلا النمو.

وقال محمود المنذري الرئيس لشركة صحار للتطوير العقاري: سيكون السوقُ الأولُ من نوعهِ في السلطنةِ الذي يَمزِجُ بين التُراثِ التقليديِ وتجربةِ التسوقِ العصرية، مُتضمناً ما يزيدُ عن 300 مَحلٍ تجِاري، تتنوع بين عدةِ أنشطةٍ متخصصة. وقد جاء "بازار" ليُحدثَ تغييراً في مفاهيمِ الاستثمارِ ضمنَ قِطاعِ تِجارةِ التجزئةِ والخدماتِ التي من شأنِها أن تُسهمَ في خلقِ استقرارٍ تجاريْ واستثماري، من خلالِ تقديمِ تَجرِبةٍ جديدةٍ تتمثلُ في إمتلاكِ وِحداتٍ عِقاريةٍ من قبلِ أصحابِ الأعمالِ والتجارِ والحِرفيين بأسعارٍ تتناسبُ مع مختلفِ الفئات.

 

تعليق عبر الفيس بوك