السلطنة توقع مذكرة تفاهم مع كوريا الجنوبية حول تعقب المجرمين

 

الرؤية - محمد قنات

وقَّعت سلطنة عُمان -مُمثلة في الادعاء العام- وكوريا الجنوبية -ممثلة في المكتب الأعلى للادعاء- أمس، مذكرة للتفاهم تتعلَّق بتعزيز التعاون القضائي الذي من شأنه أن يُسهم في مكافحة الجرائم المنظمة عبر الحدود الوطنية والملاحقة القضائية.

وقَّع المذكرة من جانب الادعاء العام سعادة حسين بن علي الهلالي المدعي العام، فيما وقعها عن الجانب الكوري معالي مون مو أل المدعي العام بجمهورية كوريا؛ وذلك بمجمع إدارات الادعاء العام.

وقال الدكتور أحمد بن سعيد الشكيلي مساعد المدعي العام بالسلطنة: إنَّ توقيع المذكرة جاء في إطار التعاون بين الادعاء العام في السلطنة، ونظيره في كوريا، بعد جولة من المشاورات بين الجانبين خلصت إلى الموافقة بالتوقيع على المذكرة التي تُعنى بالتعاون القضائي في مجال العدالة الجنائية بشكل عام، وفي مجال مكافحة الجريمة بشكل خاص، وتهدف لتبادل المعلومات والخبرات بين الجانبين.

وأضاف أنَّ أبرز البنود التي تضمنتها المذكرة تتعلق بالملاحقات القضائية وتعقب المجرمين وبياناتهم وتبادل المعلومات بشأن الملاحقات القضائية. وإلى جانب الجرائم العابرة، تتضمَّن مذكرة التفاهم تسع مواد تدعم التعاون في التحقق من هوية المجرمين وتسليمهم وتوفير الأدلة وتعقب متحصلات الجريمة ومصادرتها وما يتعلق بتبادل المعلومات حول نظام القضاء والتشريعات والأنشطة التشريعية... وغيرها من الأساليب المحددة حول تنفيذ القوانين والخبرة الدولية في مجال الملاحقة القضائية.

تعليق عبر الفيس بوك