"أمين مجلس الدولة" يؤكد على دور الشباب في مواصلة مسيرة النهضة

مسقط - الرؤية

أبرز سعادة الدكتور خالد بن سالم السعيدي الأمين العام لمجلس الدولة، أهمية البرنامج الوطني الذي تنفذه اللجنة الوطنية للشباب تحت عنوان "اعرف بلدك" والهادف إلى تعزيز وعي الشباب بالأدوار التي تضطلع بها المؤسسات التشريعية والخدمية والاقتصادية وغيرها في تعزيز دولة المؤسسات والقانون ودعم التنمية الشاملة التي تشهدها السلطنة في عهد النهضة المباركة بقيادة مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه-.  

مؤكداً سعادته على دور الشباب في مواصلة مسيرة النهضة العمانية الحديثة، حاثاً إياهم على التزود بالمعارف والعلوم باعتبارها الزاد الأهم في رحلتهم نحو المستقبل الواعد بالمزيد من الإنجازات.    

جاء ذلك خلال لقاء سعادته أمس الإثنين بمبنى المجلس، مجموعة من المشاركين في برنامج "اعرف بلدك" من مختلف محافظات السلطنة، يرافقهم  تركي بن عبدالله الهنائي عضو اللجنة الوطنية للشباب وعدد من موظفي اللجنة.

وقال سعادته إن الزيارات الميدانية التي يقوم بها المشاركون في البرنامج إلى المؤسسات والهيئات الرسمية تتيح لهم التعرف على آليات عملها، وتساعد في تهيئتهم للمساهمة الفعّالة فيها مستقبلا، معربا عن شكره للجنة الوطنية للشباب على هذه المبادرة الرائدة.    

وتطرق سعادته إلى مسيرة تطور الشورى في السلطنة، وتميزها باستصحاب البعد التاريخي للممارسة الشوروية في المجتمع العماني، مع تطبيق أحدث مُعطيات العصر في هذا المجال، لتجمع التجربة بين الأصالة والمعاصرة، مشيرًا إلى أن الممارسة المؤسسية للشورى في السلطنة -ومن خلال التدرج  المدروس - وصلت إلى مراحل  متقدمة، تتجسد في نظام المجلسين (مجلس الدولة ومجلس الشورى) واللذين يمارسان اختصاصاتهما وصلاحياتهما وفقاً لما حدده النظام الأساسي للدولة، إسهامًا في مسيرة العمل الوطني في إطار تكاملي مع مؤسسات الدولة الأخرى.   

وأجاب سعادة الدكتور الأمين العام لمجلس الدولة على استفسارات الشباب حول دور المجلس وصلاحياته واختصاصاته، والأحكام الخاصة به في النظام الأساسي  للدولة.

وشاهد الوفد خلال الزيارة فيلما وثائقيا عن المجلس، كما قاموا بجولة في أرجاء المجلس تعرفوا خلالها على مرافقه الرئيسية.

 حضر المقابلة منصور بن ناصر  الصقري الأمين العام  المساعد لشؤون الجلسات  واللجان،  وعبدالله بن صالح البريكي الأمين العام المساعد لشؤون الإعلام والعلاقات العامة بالمجلس بالإضافة إلى  عدد من موظفي الأمانة العامة.    

تعليق عبر الفيس بوك