الإثنين, 16 سبتمبر 2019
24 °c

يقاضي مركزا للتسوق بسبب 0.008 دولار!

الأحد 28 أبريل 2019 11:52 م بتوقيت مسقط

يقاضي مركزا للتسوق بسبب 0.008 دولار!

ترجمة- الرؤية

رفع متبضع صيني قضية على أحد مراكز التسوق بعد أن زعم أنهم يقومون بالغش في عمليات البيع، حيث فقد ادعى شياو أنه بعد التسوق في إحدى سلاسل السوبر ماركت دفع 55 يوانا (8.16 دولار) مقابل مشتريات بقيمة 54.76 يوان ( 8.12 دولار)، ليحصل على الباقي الذي قدره المركز التجاري بـ0.20 يوان فقط بدلا من 0.24 يوان. وعلى الرغم من الفارق البسيط (حوالي 0.04 يوان) لكنه اعتبر أن نظام التقريب المحسابي في السوبر ماركت يمارس الغش التجاري. لذلك قرر مقاضاة المركز، بهدف جذب الانتباه إلى هذه الممارسات غير القانونية، على أمل أن يتم معالجتها.

وقال شياو في تصريحات إعلامية: "لقد دفعت 55 يوانا نقداً، وأعطوني 0.2 يوان كمتبقي بدلأً من 0.04 يوان... لقد رفعت دعوى لكى أقول فقط لا للممارسات غير القانونية للمراكز التجارية، ومن خلال متابعة هذه الدعوى تم الاعتراف بهذا الأمر على المستوى القانوني ونأمل في أن يجذب انتباه المجتمع".

وعندما أحضر شياو الفاتورة التي اشترى بها كدليل، أظهر بسهولة ووضوح الفارق المحسابي. ولم يكن أمام محامي الدفاع خيارا سوى الاعتراف بخطأ موكله والاعتذار لكل من المدعي والجمهور العام.

وقال المحامي "إن طريق إعطاء المتبقي عن طريق التقريب المحسابي لأعلى أو لأسفل القيمة الإجمالية لا تحترم حقوق المستهلك بشكل كامل وتسبب لهم ازعاجاً.. إننا نعتذر مرة أخرى إلى شياو ولكل المستهلكين". وقد ألزم القاضي سلسة السوبر ماركت بدفع الفارق المالي لشياو.

ورغم أن الفارق المالي ضئيل للغاية، لكن شياو نجح في تحقيق هدفه، فقد انتشر الخبر كالنار في الهشيم على وسائل التواصل الاجتماعي وحظي بدعم ومؤازرة واسعة النطاق.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية