الإثنين, 15 يوليو 2019
36 °c

الشركات الطلابية الفائزة: "جائزة الرؤية الاقتصادية" تحفز الشباب لريادة الأعمال

الأحد 28 أبريل 2019 07:42 م بتوقيت مسقط

IMG_6769 - Copy
IMG_6771 - Copy
IMG_6770

 

مسقط - ناصر العبري

حصلتْ الشركة الطلابية enhanced future على المركز الأول في "جائزة الرؤية الاقتصادية 2019"، وهي الشركة التي تأسست العام الماضي لإنتاج آلة تعمل على فصل المخلفات البلاستيكية عن مخلفات الألمنيوم، وتقطيعها وتخزينها في خزانات منفصلة قابلة للاستبدال؛ بحيث يستوعب الخزان الواحد 20 ألف علبة.

وقالتْ مارية بنت خميس الشعيلية هندسة عمليات من الجامعة الألمانية: أبارك لشركتنا وجميع الأعضاء القائمين عليها فوزنا بالمركز الأول في "جائزة  الرؤية الاقتصادية"، وهو مصدر فخر كبير لنا، وخطوة جديدة في مشوار تطورنا. ونشكر "الرؤية" على هذه المبادرة، وتشجيعهم الدائم  للطلاب، ونتمنى من بقية المؤسسات أن تحذو حذوها.

وقد حصلتْ الشركة العُمانية لإعادة التدوير على المركز الثاني، وهي شركة تعتمد نشاطا صناعيا لإعادة تدوير الإطارات المستعملة، وتحويلها لعوازل صوت وحرارة في المباني. وتمتلك الشركة براءة اختراع في هذا المجال. وعنها قال عبدالله المعمري الرئيس التنفيذي لشركة العمانية للتدوير: إنَّ الشركة بيئية تختص بتدوير الإطارات وتحويلها لعوازل صوت وحرارة، ونعمل على توسيع دائرة منتجاتنا لتشمل المطاط. وفرحتنا كبيرة بفوزنا كأفضل شركة طلابية بـ"جائزة الرؤية الاقتصادية"، ونشكر لجنة التحكيم والقائمين على الجائزة ونتمنى استمرارها.

فيما حصلت شركة وتد الطلابية من جامعة السلطان قابوس على المركز الثالث، والشركة تقدم حلولا اقتصادية وبيئية طويلة الأمد، ويندرج نشاط الشركة في المجال الصناعي؛ من خلال استغلال بقايا النخيل ودمجها مع بلاستيك معاد تدويره في إنتاج مادة خام صديقة للبيئة على شكل ألواح تستخدم لصناعة الأثاث وبعض الصناعات الخشبية.

وقال أحمد بن راشد بن سليمان الصالحي الرئيس التنفيذي لشركة وتد الطلابية: نُنتج مادة جديدة تعد بديلا لخل الأخشاب، وذات ميزات إضافية تجمع بين قوة البلاستيك وجمالية الأخشاب. ونفخر بالفوز بـ"جائزة الرؤية الاقتصادية"، هذه المبادرة التي تحفز وتشجع الشباب والشركات الطلابية في مختلف المؤسسات التعليمية.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية