جوارديولا: سيتي رفع معايير الحصول على لقب البريميرليج

 

لندن - رويترز

قالَ بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، إنَّ فريقه رفع المعايير بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم؛ لذا سيتعين على أي منافس أن يجمع 100 نقطة للتغلب عليه في الموسم المقبل.

وكان السيتي أول فريق في الدوري الممتاز يحصد 100 نقطة في الموسم الماضي، وقد ينهي الموسم الحالي برصيد 98 نقطة إذا فاز في 3 مباريات متبقية.

وسينهي ليفربول الموسم برصيد 97 نقطة إذا فاز في آخر مباراتين له، وهو رصيد كان يكفي للتتويج باللقب في أي نسخة للبطولة باستثناء موسم 2017-2018. وأبلغ جوارديولا الصحفيين: "بعد المعايير التي وضعها مانشستر سيتي في الموسم الماضي، يعرف الجميع أنهم بحاجة للاقتراب من 100 نقطة للفوز باللقب". وأضاف: "المعايير وضعت في الموسم الماضي، ونحن ساعدنا ليفربول للالتزام بالمعايير ومواصلة التنافس هذا الموسم وبفضل الريدز نواصل المنافسة أيضا". ولم يسبق أن وصل جوارديولا إلى 100 نقطة مع برشلونة أو بايرن ميونخ، وفي الموسم الماضي تعرض لهزيمتين فقط ليحرز لقب الدوري بفارق 19 نقطة عن مانشستر يونايتد، صاحب المركز الثاني.

وتابع: إذا أردت أن تنافس يجب أن تستهدف 100 نقطة في الموسم.. يوسين بولت هو المعيار في سباق 100 متر وعلى غيره أن يحققوا هذا المعيار.. الأمر أشبه بموقف جاك نيكلاس وتايجر وودز (في الجولف).. ويحل السيتي ضيفا على بيرنلي اليوم الأحد ثم يستضيف ليستر سيتي وبعدها يختتم الموسم بالذهاب لملعب برايتون  يوم 12 مايو المقبل.

تعليق عبر الفيس بوك