فيصل بن تركي يُكرِّم الفائزين بجائزة عمان لآداب وفنون الإبل

...
...
...
...
...
...
...

مسقط - الرؤية

احتفلت مجلة عالم الهجن برعاية صاحب السمو السيد فيصل بن تركي آل سعيد بختام جائزة عمان لآداب وفنون الإبل لموسم ٢٠١٨-٢٠١٩ في قاعة المؤتمرات بجامعة السلطان قابوس.

بدأ الحفل بكلمة من الدكتور أحمد بن سليم الجنيبي المشرف العام على الجائزة والذي أكد فيها على أهمية الجائزة في رفع مستوى جودة قطاع الهجن وتطويره في السلطنة من خلال التنافس في المجالات المتنوعة التي طرحتها الجائزة في قطاع الإبل، ومن ثمّ تمّ عرض فيلم مرئي بعنوان الإبل حضارة إنسان. وحظيت كل من الشخصيات المنجزة في مسيرة الهجن العمانية بتكريم من مجلة عالم الهجن، كما تمّ تكريم الشركاء والرعاة في إنجاح هذه الجائزة وكذلك جميع اللجان العاملة في هذه النسخة.

وتابع الحفل فعالياته بفقرة فنية تراثية ليستعرض فيها (فن همبل الإبل المطور).

وتمّ اختتام الاحتفال بإعلان وتتويج الفائزين بجائزة عمان لآداب وفنون الإبل ٢٠١٨-٢٠١٩ حيث فاز سيف بن عبدالله الحبسي بأفضل مضمر في الموسم للمؤسسات، وفاز حمد بن محمد الوهيبي بأفضل مضمر في الموسم للأفراد، كما فازت طيبة بنت مسلم الجنيبية بأفضل لوحة تشكيلية، وحظي حمد بن سعود الحكماني بجائزة أفضل قصيدة نبطية، أمّا جائزة أفضل مهرجان أهلي فكانت من نصيب مهرجان التميز السابع وبالنسبة لأفضل مهرجان أهلي للمزاينة فقد فاز بها مهرجان حمراء الدروع لمزاينة الإبل، ونالت كاملة بنت عبدالله الجنيبية بأفضل عمل حرفي وذهبت جائزة أفضل صورة فوتوغرافية لسليمان بن خميس الجديدي. كما فاز حاتم بن سعيد الجنيبي بأفضل معلق لسباقات الهجن. أما في المجال العلمي فقد حصل الدكتور سامر بن حبيب البلوشي على أفضل بحث علمي في مجال الإبل. وتم تكريم شركة أوكسيدنتال عمان كأفضل مؤسسة خاصة داعمة للجائزة.

تعليق عبر الفيس بوك