ملتقى للغة الإنجليزية بعنوان (let’s share) بمدرسة الهجر بولاية عبري

عبري – ناصر العبري

نظمت مدرسة الهجر للتعليم الأساسي ملتقى للغة الانجليزية بعنوان (let’s share) برعاية من المشرفة العامة للغة الإنجليزية بديوان عام الوزارة وبحضور الأستاذ وليد بن عبدالله الشندودي المدير المساعد لإدارة تنمية الموارد البشرية للإشراف التربوي ومشرفي اللغة الإنجليزية بالمحافظة وعدد من معلمي ومعلمات المادة بمختلف المدارس وصل إلى ٢٢ مدرسة.

يهدف الملتقى إلى تبادل الخبرات بين المعلمين والمشرفين وذلك من خلال عرض عدد من أوراق العمل حيث قدمت الأستاذة أمل بنت راشد السعيدي من مدرسة سودة أم المؤمنين ورقة عمل بعنوان (the use of IWB in EFL classes in Oman) تلتها ورقة أخرى قدمها الأستاذ Rufus Isiorho من الكلية التقنية بعبري بعنوان (student engagement presentation) وأخيرا قدم الأستاذ نايف العبري المشرف التربوي بدائرة تنمية الموارد البشرية بالمحافظة ورقة عمل بعنوان (Using technology in teaching English) وقد تخلل أوراق العمل مناقشات أثرت اللقاء بشكل كبير.

كما تضمّن الملتقى كذلك عددا من العروض الطلابية الترحيبية والترفيهية قدمتها طالبات مدرستي الهجر للتعليم الأساسي ومدرسة سودة أم المؤمنين للتعليم الأساسي أظهرت المستوى العالي للطالبات في اللغة الإنجليزية.

وتم خلال الملتقى افتتاح مشروع (مركز اللغات) بالمدرسة والذي يعد أحد المبادرات المجيدة من معلمات اللغة الإنجليزية بالمدرسة والذي يهدف إلى خلق بيئة تعليمية تشجع الطالبات والمعلمات وأفراد المجتمع على تعلم اللغة واستخدامها في حياتهم التعليمية واليومية. ويقدم المركز بأركانه المختلفة وتجهيزاته المتنوعة من كتب وأجهزة تقنية وأثاث تعليمي خدمات معينة لمرتاديه لتطوير لغتهم الإنجليزية.

وفي ختام الملتقى قامت المشرفة العامة للغة الإنجليزية بديوان عام الوزارة بتكريم الطالبات المجيدات في مادة اللغة الإنجليزية خلال الفصل الدراسي الأول. وقال وليد بن عبدالله الشندودي المدير المساعد لإدارة تنمية الموارد البشرية للإشراف التربوي بتعليمية الظاهرة. يأتي تنظيم هذا الملتقى داعما للجهود التي تبذلها إدارة المدرسة ومعلمات المادة نحو دفع المستويات التحصيلية للطالبات وتعزيز مهارات التحدث والكتابة والقراءة لمادة اللغة.

تعليق عبر الفيس بوك