تعزيز المعرفة بأمراض الاخصاب في "الملتقى السنوي الثالث"

 

مسقط - الرؤية

نظمت الرابطة العمانية لطب النساء والولادة وبالتعاون مع مركز "آي في آي ميدل إيست" الملتقى السنوي الثالث لتقنيات المساعدة بامراض الإخصاب، بهدف تزويد المشاركين بالمعرفة بأمراض الإخصاب في السلطنة.

وشارك في الملتقى أكثر من 120 من الكوادر الطبية لأمراض النساء والولادة وأخصائي التلقيح الاصطناعي، وأخصائيي الأجنة، وأخصائيي المسالك البولية، وأطباء الأسرة، والممرضات والمهتمين في مجال الرعاية الصحية الخاصة بطب الخصوبة من مختلف المؤسسات الصحية الحكومية والخاصة بالسلطنة. وتم اعتماد الملتقى العلمي من المجلس العماني لاختصاصات الطبية (OMSB) وحاضر فيه خبراء دوليين في أمراض الإخصاب من خارج السلطنة. وشهد الملتقى إقامة محاضرات علمية متواصلة كانت حول أحدث التقنيات في تشخيص وعلاج أمراض الإخصاب وحول المبادئ والممارسات في إدارة العقم.

وأقيم الملتقى ضمن سلسلة اللقاءات العلمية الناجحة على مدار العام مع مركز اي في اي ميدل ايست التي قام بزيارة للعديد من مختلف محافظات السلطنة خلال الفترة الماضية، حرصا من القائمين عليه على مواصلة تحفيز الاهتمام والالتزام التعليمي، وعلى إتاحة الفرصة للتواصل مع جميع الطواقم الطبية العاملة في السلطنة لهدف التعرف على أحدث التقنيات وتوفير الوصول إلى المتحدثين المتميزين في هذا المجال.

وقال البروفيسور الدكتور همام فاطمي المدير الطبي لمركز آي في آي ميدل ايست: "إن الملتقى العلمي لهذا العام ركز على مناقشة أفضل نتائج البحوث والممارسات السريرية استكمالا لخطوات إيجاد سبب العقم لدى الزوجين، ومناقشة مدى الحاجة للاستعانة بعلاج الإخصاب خارج الرحم (IVF) بدلاً من التلقيح داخل الرحم، لرفع الوعي وزيادة المعرفة لحاضر ومستقبل أفضل".

وقال الدكتور فرانسيسكو رويز أحد المشاركين: "تمت تغطية بعض المواضيع الأساسية خلال الملتقى والتي شملت : "الجغرافيا والعقم، تشخيص وعلاج متلازمة تكيس المبيض (PCOS)، العقم عند الذكور بما في ذلك أساسيات تحليل السائل المنوي".

تعليق عبر الفيس بوك