حلقة نقاشية عن المشروع الوطني لمهنة التدريس في السلطنة بجامعة السلطان قابوس

مسقط - الرؤية

نظَّمتْ جامعة السلطان قابوس، أمس الثلاثاء، حلقة نقاشية للمشروع الوطني، بعنوان "مهنة التدريس في سلطنة عمان: القضايا والتحديات"؛ وذلك تحت رعاية سعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي أمين عام مجلس التعليم، وبحضور عدد من أصحاب السعادة والمختصين، بقاعة مدرج الفهم في مركز الجامعة الثقافي؛ تسعى هذه الحلقة لتعريف أصحاب المصلحة بالمشروع الوطني وأهدافه وإجراءاته والأدوات البحثية المقترحة، وتسليط الضوء على مكانة المعلم ومكانته في المجتمع، والتحاور حول ظاهرة العزوف عن مهنة التدريس.

وتأتي الحلقة في إطار تنفيذ الإجراءات البحثية للمشاريع الوطنية؛ حيث تمَّ مناقشة العديد من الموضوعات المطروحة في برنامجها الذي تضمَّن سياسات وقوانين السلطنة في إجراءات التوظيف والتحفيز والترقي لمهنة التدريس بالسلطنة.

وتطرَّقت الحلقة إلى الإطار الوطني العماني لمهنة التعليم، إضافة لـ"إعداد المعلمين العمانيين: قضايا وتحديات". وتم كذلك مناقشة طبيعة مهنة التدريس والنظرة المجتمعية والميول نحو المهنة.

وأشار الدكتور خلف بن مرهون العبري رئيس الفريق البحثي ورئيس وحدة ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي بكلية التربية إلى أن المشروع يأتي ضمن الجهود التي تبذلها الحكومة لتجويد التعليم بالسلطنة من خلال معلمين أكفاء، لديهم ميول وتوجهات إيجابية نحو مهنة التدريس.

تعليق عبر الفيس بوك