في لقائه بوفد مؤسسة وقف المعارف

رئيس جامعة السلطان قابوس يناقش إدراج "التركية" كمقرر بكليّة الآداب

 

مسقط - الرؤية

استقبل سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني، رئيس جامعة السلطان قابوس وفدًا رفيع المستوى من مؤسسة وقف المعارف التركية برئاسة سعادة حسن يافوز نائب رئيس المؤسسة وعضو مجلس الأمناء بها، وذلك بحضور صاحبة السمو السيّدة الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد مساعدة رئيس الجامعة للتعاون الدولي.

وناقش الطرفان إمكانية توقيع البرتوكول لإدراج اللغة التركية كمقرر اختياري أسوة بباقي اللغات بكلية الآداب والعلوم الاجتماعية وذلك في الفصل الدراسي القادم خريف 2019م.

وتعمل هذه المؤسسة كبوابة للساحة التعليمية الدولية في تركيا وتساهم في تعزيز التفاعل الثقافي والحضاري وتمهد الطريق لتحقيق الرفاهية المشتركة.

كما تشكل مؤسسة وقف المعارف ووزارة التعليم الوطني كيانا واحدًا في تركيا في مجال تقديم الخدمات التعليمية خارج الدولة، وتعد مؤسسة وقف المعارف مؤسسة تعليمية غير ربحية، ويحق لها إدارة المؤسسات من مرحلة ما قبل المدرسة إلى مرحلة التعليم العالي.

بالإضافة إلى ذلك تقدم المؤسسة منحًا دراسية لجميع المراحل التعليمية من مرحلة ما قبل المدرسة إلى مرحلة التعليم الجامعي، وإجراء البحوث العلمية، ونشر الأعمال الأكاديمية والقيام بالعديد من الأنشطة التعليمية الأخرى في الخارج من أجل خدمة وتحسين التعليم الرسمي وغير الرسمي.

تعليق عبر الفيس بوك