تطوير نظام "درب السلامة" بالتعاون بين الوزارة و"عمانتل"

توقيع اتفاقية بين "أوكسيدنتال عُمان" و"التربية والتعليم" لتركيب أجهزة السلامة في الحافلات المدرسية

 

مسقط - الرؤية

وقّعت "أوكسيدنتال عُمان" اتفاقية رعاية مع وزارة التربية والتعليم لتركيب أجهزة سلامة في الحافلات المدرسية المخصّصة لخدمة المدارس الحكومية في محافظة مسقط، وسيعمل المشروع الرّئيسي، الذي تدعمه أوكسيدنتال عُمان بأكثر من مليون دولار أمريكي، على ضمان وصول الطلّاب إلى مدارسهم ومنازلهم في رحلات آمنة.

وجرت مراسم توقيع الاتفاقية في المبنى الرئيسي لوزارة التربية والتعليم تحت رعاية معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية، وزيرة التربية والتعليم. ووقّع عن أوكسيدنتال عُمان ستيفن كيلي، الرئيس والمدير العام، وعن وزارة التربية والتعليم، معالي وزيرة التربية والتعليم.

وتم تطوير النظام الذكي المعروف بـ "درب السلامة" من قبل وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع شركة عُمانتل للاتصالات، استجابةً للعديد من حوادث ترك التلاميذ في الحافلات المدرسية بعد وصولهم لوجهتهم النهائية. وستتعاقد أوكسيدنتال عُمان مع مورّد متخصّص لتوريد وتركيب الأنظمة الذكية بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم. وستمكّن الأجهزة أولياء الأمور ووزارة التربية والتعليم من تتبّع دخول وخروج التلاميذ من الحافلات من خلال استخدام البطاقات المغناطيسية المخصّصة لكل تلميذ والتي ستقوم بالتنبيه على التلاميذ الذين تُركوا في الحافلات المدرسية. كما ستمكّن الأجهزة أولياء الأمور ووزارة التربية والتعليم من مُراقبة وتتبّع موقع وسرعة الحافلات المدرسية.

وقال كيلي: بذلت أوكسيدنتال عُمان قصارى جهدها لتحقيق أداء مثالي في السلامة والوعي في المجتمع العُماني، ويمثّل هذا المشروع جهودنا المستمرة لدعم الابتكار في التقنية فضلاً عن تشجيع ممارسات السلامة من أجل تعزيز حياة المجتمعات المحلّية. نأمل أن يفضي هذا المشروع لرحلات أكثر سلامة وسعادة للتلاميذ إلى مدارسهم.

  وتأتي الاتفاقية ضمن مظلة أوكسيدنتال عمان من الشراكات الاستراتيجية والتعاون المستمر مع أصحاب الشأن الرئيسيين، وهي جزء من مسعى الشركة والتزامها على المدى البعيد بدعم البرامج التي من شأنها تعزيز النمو الاقتصادي والتنمية المُستدامة التي تسفر عن آثار إيجابية في المجتمعات المحلية.

 

تعليق عبر الفيس بوك