تدريب أكثر من 500 مدير على مهارات القيادة وفق فلسفة "ليين"

"تنمية نفط عُمان" تستضيف وفدا من "المركزي" للاطلاع على برنامج "ليين" للتحسين المستمر

 

 

مسقط - الرؤية

 

استضافت شركة تنمية نفط عُمان وفداً رفيع المستوى من البنك المركزي العماني لتبادل أفضل الممارسات في برنامج "ليين" للتحسين المستمر الذي تتبناه الشركة. وحضر فريق الإدارة التنفيذية برئاسة سعادة طاهر بن سالم العمري، الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العماني، للمشاركة في حلقة عمل امتدت ليوم واحد.

وسلطت الزيارة الضوء على رحلة الشركة في التحول عبر اتباع منهجية "ليين" والطريقة التي تعامل بها موظفو الشركة من كافة أطيافها في إدخال تحسينات يسيرة من شأنها أن تعود بالنفع الكبير على الشركة بشكل عام.

وخلال زيارته، حظي الفريق بفرصة الاطلاع على متطلبات التحول إلى منهجية "ليين" واستدامتها ومبادئها وأدواتها والطرق التي اتبعتها الشركة في تطبيقها في مختلف أرجاء عملياتها.

وقال سعادة طاهر العمري: أشكر شركة تنمية نفط عُمان على استضافتها فريق البنك المركزي العماني. ولقد وجدنا "ليين" برنامجاً مُتميزاً وسيكون مُفيدًا لخدماتنا. ولا شك أن تبني أساليب "ليين" سيعود بالنفع الكبير على البنك المركزي العماني والقطاع المالي في السلطنة والذي من شأنه أن يضمن مستويات عالية من رضا العملاء، وإدارة التكاليف والسيطرة على المخاطر في معظم أوضاع السوق.

ومن جانبه، قال  المدير العام لشركة تنمية نفط عُمان راؤول ريستوشي، وهو المشرف المباشر على برنامج "ليين" للتحسين المستمر: إنه لمن دواعي سرورنا استضافة فريق البنك المركزي العماني واستعراض فلسفة "ليين" التي تُعتبر منهجية صلبة تُركز على تنمية الأفراد وإيجاد بيئة تشجع على ابتدار حلول ناجعة للمشكلات اليومية. ومن خلال بناء ثقافة تنظر إلى المشكلات على أنّها فرص للتعلم وتنمية مهارات المديرين ليكونوا مُدرِبين، سنتمكن من تشكيل فِرَقٍ يمكنها تحديد مواطن الهدر التي لا تضيف قيمة والتخلص منها والقضاء على التعقيدات غير الضرورية في عملياتنا الأساسية.

ومن جانبه قال كارل كايز، مسؤول تطبيق منهجية "ليين" بشركة تنمية نفط عُمان: وفقاً للبحوث العالمية فإّن البنوك التي تبنت أساليب "ليين" قد تمكنت من خفض تكاليف المعالجة بنسبة 30٪ كما أنّها قلصت وقت المعالجة وأخطاءها بنسبة تصل إلى 80٪. وستُصبح فلسفة "ليين" بلا شك مصدراً لميزة تنافسية مستدامة للبنوك التي تعتمدها بالكامل. وهذا مهم للغاية لا سيما في مواجهة توقعات العملاء العالية، وتشديد الرقابة التنظيمية، والمتغيرات التي يفرضها التحول الثوري الرقمي.

وقد بدأت شركة تنمية نفط عمان مسيرتها في تبني فلسفة "ليين" عام 2009 على سبيل التصدي للمستويات المتزايدة من التعقيد وارتفاع التكلفة. ودربت حتى اليوم أكثر من 500 مدير على مهارات القيادة وفق فلسفة "ليين"، وحققت ما يقارب 1.4 مليار دولار أمريكي من حيث القيمة المضافة وخفض التكاليف وتجنبها عبر تطبيق "ليين" في كافة أنشطتها.

تعليق عبر الفيس بوك