الأحد, 18 أغسطس 2019
33 °c

بالصور.. امرأة تبتلع ملعقة طولها 5 بوصات!

السبت 20 أبريل 2019 11:51 م بتوقيت مسقط

333
Untitled

 

ترجمة- رنا عبدالحكيم

أجرى الأطباء في شنزن بالصين عملية منظار طارئة لإزالة ملعقة معدنية طولها 13 سنتيمتراً من الأمعاء الإثنى عشر لامراة بالغة، وذلك بعد أن ابتلعتها بطريق الخطأ أثناء محاولتها إزاحة عظم سمكة من حلقها، حسبما ذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

فقد ابتلعت "لي لي" ملعقة من الفولاذ بعد أن حاولت أن تستخدمها لإزالة عظم سمكة علق بحلقها، فانزلقت الملعقة من يدبها بالخطأ وانتهى بها المطاف إلى ابتلاعها، لكنها لم تكلف نفسها عناء الذهاب إلى المستشفى لمدة 4 أيام لأنها لم تشعر بأي ألم.

وبعد مرور 4 أيام من الحادثة قررت "لي لي" الذهاب إلى المستشفى وإخبار الأطباء عن ما حدث لها. وعلى الفور طلب الأطباء إجراء آشعة سينية وشاهدوا بالفعل الملعقة المعدنية الكبيرة عالقة في الإثنى عشر.

وقال الدكتور صن تينججي: "نظرًا لأن الملعقة كانت في وضع أفقي نوعًا ما، فقد قمنا بتعديلها بعناية قبل إخراجها رأسياً".

وتسببت الملعقة المعدنية في تورم وتآكل في الاثني عشر للمريضة، لكن الأطباء نجحوا في إزالتها، لتخرج المريضة من المستشفى بعد عدة أيام، ويأمل الأطباء تماثلها للشفاء مع مرور الوقت.

ورغم ندرة هذه الحوادث، إلا أن حالات ابتلاع أدوات تناول الطعام محتملة الحدوث. فعلى سبيل المثال، ابتلع رجل صيني في العام الماضي ملعقة أثناء رهان قام به وهو في حالة سُكر، وظلت الملعقة في المريء لمدة عام كامل.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية