جمعية المرأة بالبريمي تحتفل باليوم العالمي للفنون

...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...

 

البريمي - سيف المعمري

احتفلت جمعية المرأة العُمانية بالبريمي باليوم العالمي للفنون والذي يصادف الخامس عشر من شهر أبريل، حيث تزامن الاحتفال مع إقامة دورة الرسم وتقنية الألوان خلال الفترة من الرابع عشر حتى الثامن عشر من أبريل الجاري، والتي قدمها الفنان التشكيلي القدير أنور سونيا في المرسم الحر بالجمعية بمشاركة (٢٠) فناناً وفنانة، وقدم الفنان أنور سونيا عدة تقنيات فنية وبعض الأسس في إخراج العمل الفني، بالإضافة إلى بعض أسس رسم الشخصيات والوجوه.

وتزامن مع تنفيذ الدورة إقامة جلسة حوارية ضمن برنامج الطاولة الصفراء للمرسم الحر في لقاء مثرٍ بين طلبة وطالبات المدارس من صفوف العاشر إلى الثاني عشر والمهتمين مع الفنان أنور سونيا.. وقد أدار الحوار الفنان التشكيلي جهاد بن عبدالله المعمري والذي قام بدوره بالتعريف بالفنان أنور سونيا ومسيرته الفنية الثرية بعدها قام الفنان بسرد مسيرته وعرض بعض من لوحاته الفنية والحديث عنها وسنة إنتاجها، في حوار شيق بينه وبين الطلبة وإجابته على تساؤلاتهم حول مسيرته الفنية وأسلوبه، كما قدم لهم ورشة لتقنية الألوان في الحوض المائي بمشاركة منهم في إنتاج تجارب بسيطة.

وأقيم حفل الختام تحت رعاية أحمد بن فارس العزاني عضو المجلس البلدي وبحضور راشد بن سعيد الشامسي مدير دائرة التراث والثقافة بمحافظة البريمي وعدد من الحضور والفنانين والفنانات المشاركين.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك