الإثنين, 27 مايو 2019
41 °c

تدشين مبادرة "شركاء التواصل السياحي" بالتعاون بين "السياحة" و"الوطنية للشباب"

الخميس 18 أبريل 2019 04:44 م بتوقيت مسقط

4
Al Dakheleyah - Misfat Al Abriyeen (30)
Architectural Heritage(1)
Dhofar 3
muttrah_mohammed_almahrezi
WADI ALARBYEEN

مسقط - الرؤية

 

دشَّنتْ وزارة السياحة -وبالشراكة مع اللجنة الوطنية للشباب، أمس، مبادرة "شركاء التواصل السياحي"، بهدف استقطاب وتفعيل دور الناشطين والمؤثرين في وسائل التواصل الاجتماعي، وإتاحة الفرصة أمامهم للمشاركة في الترويج للمقومات السياحية المتنوعة التي تزخر بها السلطنة. ويُفتح باب التسجيل حتى السادس من مايو المقبل للراغبين من رواد التواصل الاجتماعي في المشاركة، عبر الرابط المخصص في الموقع الإلكتروني للجنة الوطنية للشباب.

وجاءت المبادرة المشتركة بين وزارة السياحة واللجنة الوطنية للشباب، ضمن مخرجات الجلسة الشبابية التي نفذتها اللجنة في فترتها الثالثة 2016-2018، في إطار مشروع "حوارات الشباب" الذي تُنفذه ضمن برنامج المواطنة والانتماء. وحظيت بدعم المسؤولين والمختصين بوزارة السياحة خلال اللقاء المفتوح لمعالي وزير السياحة مع عدد من الناشطين ورواد مواقع التواصل العمانيين الشباب، والتي أقيمت في رمضان من العام الماضي بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض.

وتهدفُ مبادرة "شركاء التواصل السياحي" إلى تفعيل دور رواد التواصل الاجتماعي في الترويج للمقومات السياحية للسلطنة، وتكوين شراكة مجتمعية فاعلة بين القطاع السياحي وفئة الشباب من منطلق المسؤولية الوطنية المشتركة؛ بحيث تفتح معهم قنوات التواصل المباشر وتزودهم بالمعلومات والمحتوى الترويجي مع تنظيم عدد من الفعاليات والجولات والأنشطة السياحية وفق برنامج زمني محدد يمتد إلى ثمانية أشهر.

وتُتاح الفرصة لشركاء التواصل السياحي من خلال المبادرة للإسهام -وبطرق مبتكرة وجاذبة ومتنوعة- في رفد المحتوى الإلكتروني الترويجي السياحي للسلطنة ونشره عبر مختلف منصات التواصل الاجتماعي؛ بحيث يكونون شركاء في رفع مستوى الوعي السياحي والتعريف بالمقومات والأنماط والتجارب والمنتجات السياحية وبالفرص المتاحة للاستثمار السياحي.

وتركِّز رؤية مبادرة "شركاء التواصل السياحي" على فتح آفاق التعاون المجتمعي لتنشيط السياحة من منطلق الواجب الوطني، فيما ستكون رسالة المبادرة المباشرة هي تكوين شبكة فاعلة من رواد التواصل الاجتماعي لنشر الوعي السياحي والتعريف بالمنتج السياحي والمشاريع السياحية والتعاون في إدارة الأزمات والمشاركة في الفعاليات والمناشط السياحية بالسلطنة.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية