قمة "التكتيكات المفتوحة" على الكامب نو.. يونايتد للثأر وبرشلونة لإبطال "اللعنة"

برشلونة - الوكالات

يتطلع برشلونة الإسباني للتخلص من لعنة الدور ربع النهائي في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، التي تلاحقه منذ ثلاثة أعوام، عندما يستقبل، اليوم، مانشستر يونايتد الإنجليزي، في إياب المسابقة .

وفي الوقت الذي يسعى فيه برشلونة لنيل لقب دوري الأبطال، فإنه بات قريبا من نيل لقب الدوري المحلي للموسم الثاني على التوالي، كما يسعى رجاله للاحتفاظ بلقب الكأس على حساب فالنسيا على ملعب بينيتو فيامارين في إشبيلية، في 25 مايو المقبل.

وقام مدرب برشلونة إرنستو فالفيردي بإراحة تسعة لاعبين أساسيين في مباراته في الدوري أمام هويسكا، التي انتهت بالتعادل السلبي السبت الماضي؛ من بينهم نجمه ميسي؛ تحضيرا للمباراة المرتقبة أمام اليونايتد اليوم.

وتعرض متصدر ترتيب الهدافين في "الليجا" (33 هدفاً) لإصابة في وجهه بعد احتكاك مع مدافع يونايتد كريس سمولينج، وأنهى اللقاء مع كدمات وتورم حول أنفه وخده، فيما عانى فريقه للعودة من ملعب "أولد ترافورد" بأفضلية هدف وحيد، سُجِل بالنيران الصديقة بعدما ارتطمت الكرة بكتف لوك شو وتحولت إلى شباك فريقه إثر رأسية من الأوروغوياني لويس سواريز.

وتعكس هيمنة برشلونة على "الليجا" تألق نجمه الصغير "حجماً" الذي تجاوز هذا الشهر حارس ريال مدريد إيكر كاسياس كأكثر اللاعبين فوزاً في تاريخ الدوري، مع 335 فوزاً.

تعليق عبر الفيس بوك