مطالب أوروبية بالافراج عن أمير سعودي

 

عواصم – الوكالات

دعا رئيس لجنة حقوق الإنسان في البرلمان الأوروبي أنتونيو بنزيري، إلى الإفراج عن الأمير السعودي سلمان بن عبد العزيز المعتقل لدى السلطات السعودية.

وقال نزيري : "هناك أناسا ما زالوا رهن الاعتقال دون أي أساس قانوني واضح أو محاكمة".

وأشار إلى الأمير سلمان بن عبد العزيز بن سلمان، الذي قال إنه اعتقل في ظروف غير واضحة بداية العام الماضي.

كما دعا إلى إطلاق سراحه وقال إن السعودية سترسل بذلك إشارة إيجابية للغاية عن التزامها بقيم الإنسانية والأخوة، خصوصا والأمة الإسلامية على مشارف رمضان، وفق تعبيره.

وقالت صحيفة "إلدياريو" الإسبانية إن مقربي الأمير المعتقل سلمان بن عبد العزيز يعتقدون أن الاعتقال كان بسبب زيارة له إلى أمريكا في أكتوبر 2016، التقى أثناءها بعضوين ديمقراطيين في الكونغرس هما آدم شيف وبراد شيرمان.

وقالت إن ذلك اللقاء تم بحضور شخصيات أخرى بينها ملياردير لبناني يُدعى أندي خواجه صديق الأمير سلمان، وبحضور عمدة لوس أنجلوس إريك غارسيتي أيضا.

وأوضحت الصحيفة أن ذلك اللقاء تم بدعوة من خواجه وبتنظيم كامل منه، بما في ذلك استقبال الأمير في المطار، مضيفة أن سلمان لم يكن مهتما بالسياسة مطلقا ولم يكن يعرف آدم شيف أو براد شيرمان، ومشيرة إلى أن سلمان عندما ذهب إلى لوس أنجلوس لم يكن يعلم أنه سيجتمع بهما، بل كان يحاول تكوين مجموعة من الأثرياء وذوي النفوذ لتطوير مشاريع إنسانية.

وأضافت أن الأمير سلمان رجل أعمال ثري لديه شركة طيران خاصة وفنادق وممتلكات واستثمارات متعددة في أوروبا والسعودية، ويملك مجموعة من السيارات الفاخرة والعديد من القصور، ومجموعة كبيرة من الأعمال الفنية.

تعليق عبر الفيس بوك