"النفط العمانية وأوربك" تستضيف الطاولة المستديرة لـ"جيبكا"

مسقط – الرؤية

 

استضافت مجموعة النفط العمانية وأوربك اجتماع الطاولة المستديرة السنوي للاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات(جيبكا) الذي أقيم في مسقط. وحضر الاجتماع مجموعة من كبار المسؤولين الحكوميين والقيادات الصناعية والمتحدثين من الخليج العربي ومختلف أرجاء العالم.

وعقد الاجتماع بعنوان "بحث تعزيز فرص التعاون ما بين الجهات الحكومية وقطاع الكيماويات: مستقبل لوائح الإدارة الكيميائية في الخليج"، وسلط الضوء على جهود الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات (جيبكا) لتوفير منصة لتبادل المعلومات والتجارب وتفعيل التواصل بين الشركات الأعضاء والمعنيين من القطاعات الحكومية فيما يخص تطوير الصناعات الكيميائية ومُناقشة أوجه التحديات واستكشاف فرص جديدة للتعاون بين دول المجلس.

وأكد الاجتماع ضرورة تبني المُبادرات الإقليمية بشأن تصنيف وعنونة المواد والمنتجات الكيميائية تماشياً مع نظام المواءمة الدولي (GHS) وتفعيل نظام نقل المواد الخطرة على الطرق (ADR) من خلال الشراكة والتواصل الفاعل مع الجهات والهيئات التنظيمية.

وأشاد خبراء الصناعة بالدور البارز  للرعاية المسؤولة والتزام الصناعة الكيميائية بالتحسين المُستمر في مجالات الصحة والسلامة والأمن والأداء البيئي، لرفع مستوى معايير الصحة والسلامة والبيئة في الصناعة الكيميائية من خلال التنفيذ وعرض المبادرات وبرامج الصحة والسلامة التطوعية.

وقال الدكتور عبد الوهاب السعدون، الأمين العام للاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات (جيبكا): يسرنا إنجاز هذه النتائج الإيجابية في هذا الاجتماع الهام بين الجهات الحكومية والخاصة بحضور نخبة من كبار المسؤولين الحكوميين والقيادات الصناعية والجهات الرقابية لمُناقشة سبل التعاون بين حكومات مجلس التعاون لدول الخليج العربية والصناعة الكيميائية التي تُعالج بفعالية مخاطر وفرص إدارة المواد الكيميائية.

تعليق عبر الفيس بوك