مؤتمر المستشفى السلطاني يوصي باستحداث دراسة علم الأنسجة المشيمة

...
...
...
...
...
...
...
...

مسقط - الرؤية

 

خرج مؤتمر المستشفى السلطاني العالمي الثاني في ختام أعماله اليوم السبت بعدد من التوصيات الهامة من بينها استحداث دراسات علم الأنسجة المشيمة في تشخيص الأمراض ليتسنى للأطباء الفحص الكيميائي المناعي، وتطوير الطرق العلاجية في العناية المركزة لعلاج فشل مرض الكبد الحاد والمزمن، وضرورة استعمال تخدير موضعي عن طريق العمود الفقري للحالات التي لايمكن استعمال التخدير الكامل للجزء السفلي من الجسم.

وأوصى المؤتمرون بضرورة تفعيل أنظمة الحكومة الإلكترونية في إدارة الأعمال الإدارية لتنشيط وإدارة الأعمال، ومراعاة القانون الطبي من حيث حفظ حقوق المريض وحقوق العاملين في المجال الطبي، وتحديث البرتوكولات للوقاية من الجلطات بصفة عامة. وضرورة إشراك المريض في اتخاذ القرار العلاجي، وتحديث البروتوكولات في علاج السرطانات البولية، وتقوية الحافز المهني لدي الموظفين.

ومن بين التوصيات التي خرج بها المؤتمر كذلك ضرورة استبدال الصمامات عند المريض بالصمامات البيولوجية، واستعمال طب الأعماق في مضاعفات خروج نقص الأوكسجين عند المريض، وأهمية تحديث العلاج الطارئ للنزيف الدماغي، وضرورة استعمال الخلايا الجذعية في علاج الحمى المنجلية عند الأطفال، ووجوب تحديد الغدد اللمفاوية الخاصة بالعلاج الكيماوي، ومراعاة المعايير الدولية في مختلف القياسات والأجهزة المستخدمة للتأكد من كفاءة ودقة عمل كاميرات الجاما والأجهزة الأخرى المستخدمة في قياس الجرعات التشخيصية والعلاجية، وأهمية العمل بوجود تعاون متواصل ما بين دائرة التمريض بالمستشفى وخبرات دولية لهدف تعزيز جودة الرعاية التمريضية، وضرورة عمل الأشعة التشخيصية في التعامل مع الحالات الطارئة والتركيز على توفير الخدمة في جميع محافظات السلطنة والتركيز على التطوير والتدريب وضبط الجودة.

 وكان مؤتمر المستشفى السلطاني العالمي الثاني قد نظمته وزارة الصحة ممثلة في المستشفى السلطاني بالتعاون مع المجلس العماني للاختصاصات الطبية والجمعية الطبية العمانية وعدد من المؤسسات الصحية الحكومية والخاصة وبمشاركة محلية ودولية واسعة، واستمر لمدة ثلاثة أيام بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض.

 ناقش المؤتمر الكثير من المواضيع التخصصية من خلال تقديم (400) ورقة عمل نظرية وتطبيقية وزعت على (120) جلسة علمية في مختلف المستجدات والتخصصات الطبية التي شملها المؤتمر.

تعليق عبر الفيس بوك