غداً .. بدء فعاليات مؤتمر مسقط الدولي لطب العيون

مسقط - الرؤية

 

تبدأ بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض غدا الخميس فعاليات مؤتمر مسقط الدولي لطب العيون الذي يُنظمه لثلاثة أيام مركز طب العيون بمستشفى القوات المُسلحة بالتعاون مع الرابطة العمانية لطب العيون ووزارة الصحة وذلك تحت رعاية صاحب السُّمو السيد تيمور بن أسعد بن طارق آل سعيد الأمين العام المساعد للتعاون الدولي بمجلس البحث العلمي.

المؤتمر يشهد مشاركة محلية وإقليمية ودولية واسعة تزيد عن (600) من العاملين في تخصصات العيون المختلفة من السلطنة وعدد من دول مجلس التعاون والدول العربية ومختلف دول العالم من الأطباء والممرضين، وفنيي البصريات، والباحثين في مجال طب العيون، وغيرهم من المشتغلين بهذا المجال.

ويسعى المؤتمر لتحقيق العديد من الأهداف منها: اطلاع المشاركين على جديد طب العيون، تبادل الخبرات والتجارب مع المشاركين الإقليميين والدوليين، التعرف على التقنيات الجراحية الجديدة المستخدمة في تشخيص وعلاج أمراض العيون، تسليط الضوء على الدور العماني الرائد في مجال الطب وإسهامات الأطباء العمانيين البارزة في هذا المجال.

وسيشهد المؤتمر هذا العام تدشين جائزة الطبيب العماني ابن عميرة التي تعد الأولى من نوعها على المستوى الوطني في مجال الطب.

وتأتي الجائزة بشكل رئيسي للتأكيد على الدور العماني الرائد في مجال الطب منذ القدم وإسهامات الأطباء العمانيين فيه، وتذكيرا للأجيال بما قدمه الأجداد في هذا المجال، وتكريماً وتقديراً للأطباء في الوقت الحالي الذين يتفانون في أداء مهنتهم الإنسانية النبيلة.

المؤتمر يشتمل على دورات وحلقات عمل وجلسات عمل عديدة تحفل بالكثير من أوراق العمل والمحاضرات العلمية تناقش في مُجملها طب وجراحة العيون، يُقدمها نُخبة من المُحاضرين المتخصصين من السلطنة ومن عدد من دول مجلس التعاون والدول العربية والدول الأوروبية ومن مختلف دول العالم.

وفي إضافة جديدة؛ يشهد مؤتمر هذا العام مختبرات محاكاة طبية للعديد من العمليات الجراحية، إضافة إلى أفراد مساحة توعية خاصة بأمراض العيون وعلاجاتها وطرق الوقاية منها للراغبين من الجمهور بالحضور وذلك من الساعة الرابعة عصرًا وحتى الساعة السابعة من مساء يومي (الخميس والجمعة).

كما يشتمل المؤتمر على معرض للمنتجات الطبية والتقنيات الحديثة المستخدمة في علاج أمراض العيون المختلفة للعديد من الشركات الدولية المتخصصة في إنتاج المعدات والأجهزة والتقنيات الطبية العلاجية، علاوة على المطويات والكتيبات التوعوية، وركن خاص عن الطب العماني القديم في القرون الوسطى.

يذكر أنَّه تم اعتماد (17.5) ساعة تعليمية من الفئة (أ) من قبل المجلس العماني للاختصاصات الطبية للمشاركين في مؤتمر مسقط الدولي لطب العيون 2019 وحلقات العمل المُصاحبة.

 

تعليق عبر الفيس بوك