بالفيديو.. القاتل المثير للجدل يعلن اعتزاله

أعلن الإيرلندي كونور ماكجريجو، اعتزاله الفنون القتالية المختلطة (أم أم أي)، بعد مسيرة حافلة خاض خلالها 24 نزالا في هذه اللعبة خسر منها ثلاثة فقط.

وغرد البطل السابق الذي فاز ببطولة "يو في سي" بوزنين مختلفين: الريشة والخفيف -على حسابه الرسمي في تويتر- "قررتُ اعتزال الرياضة المعروفة رسميا باسم (الفنون القتالية المختلطة) اعتبارا من اليوم.. أتمنى لكل زملائي القدامى المضي قدما في المنافسات.. الآن سألتحق بزملاء سابقين في اتخاذ قرار الاعتزال".

وكان ماكجريجور (30 عاما) تلقى هزيمته الرابعة في مسيرته العام الماضي على يد المقاتل الداغستاني حبيب نورمحمدوف، في نزال شغل الجمهور والمهتمين باللعبة، وأثار الكثير من الجدل ومنح المقاتلين شهرة واسعة في العالم.

وحقق المقاتل الإيرلندي -المثير للجدل- 21 انتصارا من أصل 24 لعبها في الفنون القتالية المختلطة، في حين أن الخسارة الرابعة كانت في رياضة الملاكمة.

 - الخسارة الأولى لماكجريجور في الفنون القتالية المختلطة تعود لعام 2008، خسر فيها ماكغريغور من مقاتل غير معروف، هو الليتواني أرتيمي سيتينكوف.

وفي 2010 احتاج المقاتل جوزيف دوفي -مواطن ماكجريجور- إلى ثلاثين ثانية فقط للإطاحة بالأخير، في أسرع هزيمة تلقاها ماكجريجور في مسيرته.

أما أول خسارة تعرض لها ماكغريغور بعد 15 انتصارا توجته "ملك" الفنون القتالية المختلطة، فكانت على يد الأميركي نايت دياز، الذي تفوق على الإيرلندي في الجولة الثانية بنزال احتضنته مدينة لاس فيغاس الأميركية، غير أن ماكجريجور عاد في أغسطس 2016، وثأر من دياز وهزمه في نزال لا يزال حديث متابعي هذا النوع من الرياضة حتى الآن.

وعندما حاول ماكجريجور أن يخرج من عباءة الفنون القتالية المختلطة والتوجه إلى الملاكمة، لقّنه البطل الأميركي فلويد مايوذر درسا، وفاز عليه بالضربة القاضية في الجولة العاشرة.

وسبق أن تعرض المقاتل الإيرلندي لعدة اتهامات في أبريل 2018، بعدما قالت الشرطة إنه اعتدى على حافلة في نيويورك تحمل مجموعة من مقاتلي الفنون القتالية المختلطة. واعترف المصارع الإيرلندي بذنبه لاحقا.

وفي واقعة أخرى تعرض ماكغريغور للاحتجاز من الشرطة في فلوريدا هذا الشهر، بعدما حطم الهاتف المحمول لمشجع بعد محاولة التقاط صورة.

 وهذه المرة الثانية التي يعلن فيها ماكغريغور "الاعتزال"، إذ سبق أن فعل ذلك بعد شهر واحد من الخسارة أمام نايت دياز في مارس 2016 لكنه تراجع وفاز على المنافس ذاته في وقت لاحق من العام.. فهل يتكرر هذا السيناريو مرة أخرى؟

تعليق عبر الفيس بوك