بحث فرص دعم البرنامج الوطني لرؤية عُمان 2040

"تنمية نفط عُمان" تنظم مجلسا لرفع مستوى الوعي بالاقتصاد المبني على إدارة المعرفة

 

مسقط - الرؤية

 

نظمت شركة تنمية نفط عمان أحدث مجلس لها بهدف إشراك أصحاب الشأن في رفع مستوى الوعي حول إدارة المعرفة. ورعى الحفل، الذي ركّز على موضوع "إدارة المعرفة: خطوة أساسية نحو اقتصاد مبني على المعرفة"، سعادة الدكتور عبدالله بن محمد الصارمي، وكيل وزارة التعليم العالي.

وقد غطت حلقة النقاش التفاعلية وما صاحبها من أسئلة مختلف جوانب إدارة المعرفة بما في ذلك كيفية تنظيم المعرفة وتقييمها ومشاركتها واستخدامها لتعزيز الأداء والكفاءة والتعلم والاتصال. وتطرق النقاش كذلك إلى فرص دعم البرنامج الوطني لرؤية عُمان 2040.

وقال المهندس عبد الأمير بن عبد الحسين العجمي، المدير التنفيذي للشؤون الخارجية والقيمة المضافة بالشركة: هناك فرص كبيرة للسلطنة للاستفادة من "إدارة المعرفة" وإعدادنا للاقتصاد القائم على المعرفة في المُستقبل حسب ما ورد في رؤية 2040. ولقد ساهمت هذه الجلسة بدور لا يُقدر بثمن في إشراك الخبراء والجمهور من خلال رفع مستوى الوعي حول هذا الموضوع الهام وإرساء أسس الشراكة.

وقد حضر الفعالية أكثر من 150 شخصًا من بينهم صناع القرار الرئيسيين في القطاعين العام والخاص، والمتخصصين في صناعة النفط والغاز، ورجال الأعمال، والأكاديميين، والباحثين والطلاب، حيث أقيمت في معهد النفط والغاز.

وكان من بين المتحدثين الضيوف المديرة التنفيذية للمعلومات والتحول الرقمي في شركة تنمية نفط عمان فتحية بنت ناصر الفارسية، والبروفيسورة يسرى المزوغي، رئيسة جامعة مسقط، ومستشار الرئيس التنفيذي للموارد البشرية والتطوير بهيئة تقنية المعلومات. وأدار الجلسة التي استمرت لساعتين الدكتور عامر بن عوض الرواس، رئيس الجمعية العمانية للخدمات البترولية.

ويشار إلى تدشين مبادرة مجلس الشركة الحواري في 2018 بهدف الجمع بين المتخصصين وأصحاب الشأن من خلفيات وتجارب متنوعة لمناقشة التحديات والفرص في مجموعة من الموضوعات المهمة وتبادل الخبرات واقتراح توصيات عملية قابلة للتنفيذ. وتشمل الموضوعات الأخرى التي تناولتها لقاءات المجلس السابقة في مناطق مختلفة من السلطنة: الطاقة المتجددة، وإدارة الطاقة والقيمة المحلية المضافة، والاستثمار الاجتماعي التعاوني.

تعليق عبر الفيس بوك