"صحية البريمي" تكرم المجيدين في يوم التمريض الخليجي

البريمي-سيف المعمري

احتفلت المديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة البريمي ممثلة في دائرة التمريض بيوم التمريض الخليجي تحت رعاية الشيخ أحمد بن محمد المهري مدير عام الخدمات الصحية بالمحافظة، وبحضور عدد من القيادات الصحية بالمحافظة وعدد من الممرضين والممرضات.

و ألقى حمد بن سالم العلوي مدير دائرة التمريض كلمة اشار فيها إلى ان مهنة التمريض تؤدي دورا مهما في منظومة الخدمات الصحية، حيث أنها تجمع البعد الإنساني إضافة إلى المعرفة والخبرة الشاملة للتعامل مع المحتاجين للرعاية الطبية، وهي عصب النشاط الصحي داخل وخارج المؤسسات الصحية على اختلاف أنواعها ومسمياتها وهي العمود الفقري للعمل الصحي في المؤسسات الصحية.

ويبلغ عدد الممرضين في المؤسسات الصحية الأولية بالمحافظة 145، وبلغ عدد الممرضين 16 بينما بلغ عدد الممرضات 129، وبلغ عدد الحاصلين على الدبلوم التخصصي في جميع التخصصات 16 ممرض وممرضة، وحصل 6 ممرضين وممرضات خلال العام المنصرم على درجة البكالوريوس في علوم التمريض وحصل 2 على درجة الماجستير.

ثم قدم مدير الخدمات الصحية بمحافظة البريمي الشكر الى طاقم التمريض بالمحافظة بمناسبة هذا اليوم، مشيدا بالجهود التي يبذلها الممرضون في المؤسسات الصحية وجهودهم ، وفي نهاية الحفل تم تكريم الممرضين والممرضات المجيدين خلال العام 2018م.

 

تعليق عبر الفيس بوك