الجمعة, 23 أغسطس 2019
26 °c

تتويج سميح ساويرس بجائزة "أفضل مستثمر أجنبي" في حفل جوائز عُمان للسياحة

الأربعاء 20 مارس 2019 08:00 م بتوقيت مسقط

تتويج سميح ساويرس بجائزة "أفضل مستثمر أجنبي" في حفل جوائز عُمان للسياحة

مسقط – الرؤية

تسلم المهندس سميح ساويرس رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم القابضة للتنمية ورئيس مجلس إدارة شركة موريا جائزة "أفضل مستثمر أجنبي في القطاع السياحي" خلال حفل توزيع جوائز عُمان للسياحة لعام 2019. وسلم معالي السيد حمود بن فيصل البوسعيدي، وزير الداخلية، الجائزة لساويرس خلال فعاليات الحفل.

وقال ساويرس: أتقدم بجزيل الشكر والتقدير للحكومة العُمانية على الدعم المُميز الذي طالما تقدمه لنا منذ انطلاق أعمالنا بالسلطنة. ولا شك أنَّ المقومات السياحية التي تمتلكها السلطنة تكفي للعالم بأجمعه فهي تزخر بالفرص والإمكانات والمناطق التي يمكن تطويرها وإقامة المشروعات المتنوعة بها. فعلى سبيل المثال، يمكن تكرار مشروع هوانا صلالة في مُحافظة ظفار في الكثير من المناطق الرائعة بمختلف أنحاء السلطنة.

وجاءت الجائزة الفخرية لتُشكل ترجمة حقيقية للجهود التي يبذلها ساويرس في قيادة مسيرة نجاح موريا التي استمرت على مدار أكثر من 10 أعوام منذ انطلاق أعمالها في عُمان. وتُعد شركة موريا ثمار الشراكة الناجحة بين شركة أوراسكوم القابضة للتنمية، وشركة عمران، وباتت الآن الشركة الرائدة في تطوير أكبر المشروعات السياحية المتكاملة وأكثرها تنوعاً في السلطنة.

ولدى موريا مشروعين وهما هوانا صلالة وجبل سيفة ويضمان 1,150 غرفة فندقية ومرسيين على مستوى عالمي، إضافة إلى أول حديقة مائية في عُمان، وملعب جولف بـ 9 حفر بتوقيع شركة "هارادين جولف"، وشقق بنظام التملك الحر للعُمانيين والوافدين على حدٍ سواء مما يُعزز من جهودها الرامية إلى المساهمة في مكانة عُمان كوجهة مثالية صاعدة للسياحة والاستثمار.

ومنذ انطلاق أعمالها في السلطنة، حققت موريا قائمة من الإنجازات والنجاحات وفقاً لخططها الإستراتيجية ورؤيتها الرامية إلى بناء مجمعات سياحية متكاملة تنبض بالحياة. وتبلغ استثمارات الشركة في القطاع السياحي بالسلطنة أكثر من 650 مليون دولار أمريكي في مشاريعها بكل من هوانا صلالة وجبل سيفة. وأضافت 1,150 غرفة فندقية في هاتين الوجهتين خلال ستة أعوام فقط بما في ذلك 177 غرفة تم افتتاحها في بداية العام الجاري. وتعتزم الشركة أيضاً إضافة المزيد من الغرف إلى قائمة فنادقها خلال الأعوام المُقبلة.

ويمتلك المهندس سميح ساويرس خبرات واسعة اكتسبها خلال مسيرته الاستثمارية في قطاع السفر العالمي ويُعد أحد الشخصيات الرائدة في مجال السياحة والاستثمار. ووُلد سميح ساويرس بمدينة القاهرة، وهو مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم القابضة للتنمية(ODH.SW) ، وهي شركة مساهمة سويسرية مدرجة ضمن البورصة السويسرية (SIX).

وتضطلع أوراسكوم بتطوير وجهات متكاملة تشمل الفنادق، والشقق، والفلل الخاصة، والمرافق الترفيهية كملاعب الجولف والمراسي ومشاريع البنية الأساسيّة وغيرها. وتُدير الشركة أعمالها في سبع دول تشمل: مصر، عُمان، الجبل الأسود،  سويسرا، الإمارات، المغرب وإنجلترا. كما أن ساويرس أحد المساهمين الرئيسيين في عددٍ من الشركات الكبرى تضم أوراسكوم للإنشاء والصناعة، ولافارج، الشركة الرائدة العالمية في مجال مواد البناء، وإحدى أبرز المستثمرين في الأسمنت والركام والصناعات الخرسانية.

 

 

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية